Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن تطالب أمريكا بتقديم المساعدة لحل الأزمة.. وتنتقد المجلس الانتقالي

رجوع

 

صنعاء – عبدالمنعم الجابري

أكَّد نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الوضع في بلاده حساس ودقيق ولا يتحمل أي تسويف، ودعا هادي خلال ترؤسه أمس الأول الخميس اجتماعًا للجنة الأمنية العليا للعمل الجاد والمتواصل وتحمل الجميع للمسؤولية بكل جدارة وإيمان بمصلحة الوطن وأمنه واستقراره.

وكان هادي قد اجرى اتصالاً هاتفيًا مع مساعد الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان.

أكَّد نائب الرئيس اليمني على أهمية التعاون والمساعدة من أجل خروج اليمن من هذه الأزمة التي انعكست آثارها السيئة على مجمل الحياة اليومية على جميع الناس.

من جانبه أبدى مساعد الرئيس الأمريكي التفهم الكامل لتلك المعطيات.. مؤكدًا استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم المساعدات الممكنة والدعم اللازم، انطلاقًا من حرص بلاده واهتماماتها بأمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جهته انتقد نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجنادي، عملية تشكيل المجلس الوطني في بلاده على أيدي المعارضة بهدف تنظيم صف الانتفاضة الشعبية المناهضة للنظام.

واتهم الجنادي تحالف أحزاب «اللقاء المشترك» أكبر تكتلات المعارضة اليمنية والمؤلف من خمسة أحزاب سياسية خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس بـ»استغلال وسرقة الانتفاضة الشبابية» بالإعلان عن المجلس الوطني.

يذكر أن المعارضة اليمنية أعلنت الأربعاء الماضي عن تشكيل المجلس الوطني ويمثله 143 ناشطًا سياسيًا وقبليًا وعسكريًا وشبابيًا.

إلى ذلك نجا مسؤول عسكري يمني من محاولة اغتيال الليلة قبل الماضية نفذها مسلح مجهول بمحافظة حضرموت شرق اليمن. وذكر موقع حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم باليمن - المؤتمر نت - امس أن العقيد ناصر المرفدي الذي يشغل منصب مساعد قائد اللواء 37 ميكا، نجا من هجوم استهدفه عند منتصف الليلة قبل الماضية. وأفاد أن أحد المسلحين قام برمي قنبلة محلية الصنع استهدفت سيارة المرفدي، موضحًا أن الهجوم أسفر عن إصابة عشره أشخاص معظمهم من الأطفال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة