Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصنعو الكابلات العرب يلتقون نظراءهم العالميين في إسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلن تجمع مصنعي الكابلات العرب عن شركتين للرعاية الذهبية للمؤتمر السنوي السابع لتجمع مصنعي الكابلات العرب المزمع عقده في الفترة من 25 إلى 28 من شهر سبتمبر المقبل بمدينة غرناطة بأسبانيا. ويركز المؤتمر، والذي يعقد لأول مرة خارج الوطن العربي، على جمع الشركات العربية الرائدة في صناعة الكابلات مع نظرائهم العالميين، وشركائهم وعملائهم تحت مظلة واحدة. ويحمل مؤتمر هذا العام عنوان «الطاقة المتجددة وعلاقتها على عالم الكابلات والأسلاك» تتناوله الشركات العاملة في الصناعة بالإضافة للخبراء في مجال الطاقة البديلة.

ويشتمل برنامج المؤتمر على قيام الفرق المشاركة بزيارة أكبر محطة في العالم لإنتاج الطاقة الحرارية البديلة وهي محطة أنداسول لإنتاج الطاقة الشمسية الذي يقع في مدينة أشبيلية. كما تم مبادرة شركة نيكسانز Nexans، وهي شركة رائدة عالميًا متخصصة في إنتاج الكابلات مقرها باريس ولها وجود في 40 دولة حول العالم، راعٍ ذهبيًا للمؤتمر.

وقد علّق حامد الزياني، رئيس تجمع مصنعي الكابلات العرب، على هذا الإعلان بالقول: إننا سعداء على وجه الخصوص بالإعلان عن قيام شركة ميدال للكابلات وشركة الكابلات السعودية، وهما من كبرى الشركات في المنطقة، بالترحيب لشركة نيكسانز الفرنسية لتكونا ضمن قائمة الرعاة الذهبيين للمؤتمر المتميز الذي سوف يعقد في أسبانيا، والتي تعد محورًا رئيسيًا للطاقة البديلة. وينصب تركيز المؤتمر في دورته السابعة على موضوع هام جدًا يمكن أن يلعب استخدامه المستقبلي دورًا هامًا في تطوير الصناعة، كما أن له تأثيرات لا يمكن تجاهلها فيما يتعلق بعلاقاتنا مع عملائنا في أنحاء العالم العربي وعالميًا. وإننا نتقدم من شركتي ميدال للكابلات وشركة الكابلات السعودية بالشكر الجزيل على دعمهما لنا ونتطلع إلى استقطاب مدراء كبراء مخضرمين وخبراء يعملون في قطاع الطاقة البديلة والعديد من المؤسسات المالية المعنية بتمويل مثل هذه المشاريع في الأسواق العربية مطردة النمو وأوروبا، بالإضافة لأسواق عالمية أخرى تمتاز بكفاءتها .

وسوف يركز المؤتمر الذي يمتد لثلاثة أيام 25 – 28 سبتمبر 2011 على الترويج للوعي بأهمية الطاقة البديلة وتعزيز حلولها والفرص التي تقدمها للاستثمار في موارد الطاقة البديلة والاهتمام بصناعة الكابلات في كل من الوطن العربي وعالميًا.

وتشتمل قائمة المتحدثين في المؤتمر على حامد الزياني، رئيس تجمع مصنعي الكابلات العرب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة والخبراء في القطاع من الدول العربية وحول العالم. وسوف يتم الإعلان عن جدول المؤتمر بالإضافة للمتحدثين فيه قريبًا.

وقد أكدت مؤسسات مالية رائدة تعمل في منطقة الشرق الأوسط حضورها المؤتمر بما في ذلك شركات كبرى في قطاعات الصناعة، والطاقة، والاستثمارات الأخرى. وتشتمل قائمة هذه المؤسسات على مؤسسة الخليج للاستثمار، وهي مؤسسة تملكها الحكومات الست لدول مجلس التعاون الخليجي؛ وبيت التمويل الكويتي-البحرين، وهي شركة مملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي بدولة الكويت وتعد أحد أكبر المؤسسات المالية الإسلامية عالميًا؛ وشركة بيتك للاستثمارات الصناعية، وهي شركة مقرها البحرين متخصصة في الاستثمارات الصناعية؛ وهيئة النفط والغاز البحرينية.

وقد تم تأسيس تجمع مصنعي الكابلات العرب، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر، في العام 2004 والمنبثقة من الاتحاد العربي للصناعات الهندسية. ويتكون أعضاء التجمع من أكثر من 65 شركة عربية متخصصة في تصنيع الكابلات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة