Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العدل تربط إلكترونياً 282 دائرة شرعية بكافة مناطق المملكة

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

عمّد وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى إحدى الشركات الوطنية بربط 282 دائرة شرعية بجميع مناطق المملكة بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن عملية الربط الإلكتروني بمركز المعلومات يهيئ لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية وذلك ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

وأشارت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة إلى أن ربط الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات عدل بمركز معلومات الرياض يتطلب التزود بخدمة الربط للمواقع المقدمة من جهة الاتصالات المعنية، مؤكدة بأن ربط هذه الدوائر الشرعية هو إحدى أهم الأعمال التي تركز عليها الوزارة. وأكملت إدارة تقنية المعلومات بأنها قامت مسبقاً بربط (108) مواقع تابعة للوزارة بالشبكة الإلكترونية للوزارة والربط بمركز المعلومات.

ومن جهته أكَّد وزيرُ العدل على أهميَّة هذا المشروع سواء من وزارة العدل أومن مزودي الخدمة من حيثُ التنفيذ وتقديم الخدمة بجودة عالية وبأفضل المستويات.. وأشار معاليه إلى أن الخطة التقنية لوزارة العدل لا تمثل خياراً استراتيجياً فحسب، بل هي في الواقع هدف استراتيجي ملح، يتغيَّا تقديمَ كافَّة خدماتها بأحدثِ التقنيات، سعياً منها لاستكمال مُتطلبات الأعمال العدليَّة الإلكترونية التي تأتي كمطلب مُهم لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

جديرٌ بالذكر أنَّ وزارة العدل نفَّذت العديد من الخدمات الإلكترونية والبعض الآخر قيد التنفيذ انتظاراً لاعتماد التوقيع الإلكتروني من جهته المختصة، وقدمت الوزارة كذلك خدمات إلكترونية عبر بوابتها التي يجري تحديثها بشكل يومي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة