Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استمرار القبول إلى نهاية رمضان
جامعة الأمير سلطان تشكر وزارة التعليم العالي على تخصص 884 منحة لطلابها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خصصت وزارة التعليم العالي ثمان مائة وأربعا وثمانين (884) منحة دراسية كدفعة أولى لطلاب وطالبات جامعة الأمير سلطان للعام الجامعي 1432- 1433هـ- 2011 - 2012م ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي.. صرح بذلك سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، معربًا عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في مقام وزارة التعليم العالي على دعمها المتواصل لمؤسسات التعليم العالي بشكل عام والأهلي بشكل خاص، معتبرا برنامج الابتعاث الداخلي من أبرز شواهد هذا الدعم.

واعتبر الدكتور اليماني تخصيص هذا العدد الكبير من منح الابتعاث الداخلي من الوزارة للمنتظمين من طلبة جامعة الأمير سلطان، دليلا على السمعة التي حققتها الجامعة وبوقت قياسي، وحفاظها على مستوى جودة المخرج وفق المعايير العالمية التي تعتمدها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، كما يعد تخصيص هذا العدد الكبير من منح وزارة التعليم العالي شهادة واضحة من الوزارة بتفوق طلاب الجامعة، وحصول أعداد كبيرة منهم على المعدلات المطلوبة للحصول على منح الوزارة نتيجة للبيئة الأكاديمية المتميزة التي توفرها لهم.

كما أن هذا لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم الدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ومتابعة شؤون الجامعة من قبل سمو رئيس مجلس الأمناء أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف.

مضيفا أن القبول بالجامعة مستمر إلى نهاية دوام شهر رمضان لإتاحة المجال لمزيد من خريجي وخريجات الثانوية للاستفادة من الفرص التي توفرها الجامعة.

من جانب آخر أشار الدكتور أحمد بن صالح اليماني إلى هذه المنح التعليمية تأتي في إطار التوجه المستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني نحو توفير فرص دراسية للمتميزين من الطلبة والطالبات، وإيجاد بيئة أكاديمية تسودها روح التنافس البناء بالكليات والجامعات الأهلية، وتشجيع المتميزين على الالتحاق بالبرامج التطبيقية، ورفع مستوى الجودة والإبداع والتميز في الجامعات والكليات الأهلية. إضافة إلى تلبية احتياج سوق العمل الحكومي والخاص من التخصصات النادرة، والإسهام في رعاية الموهوبين وتقديم المنح الدراسية المناسبة لهم.

يذكر أن جامعة الأمير سلطان تسعى دائماً إلى استقطاب المنح لطلابها، سواء من خلال وزارة التعليم العالي أو بعض المؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى عن طريق برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية التابع لمؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، إنفاذًا لتوجيهات أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم الأمير سلمان بن عبدالعزيز.. ومن بين المنح التي يقدمها البرنامج في هذا الإطار المنح الخيرية ومنح شهداء الواجب ومنح العشرة الأوائل من البنين والبنات، التي يتم بموجبها إعفاء الطلاب والطالبات من رسوم الدراسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة