Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طلعت تونسي لـ الجزيرة:
مختار فلاتة باع الوحدة ووقع للشباب ونحن لا نملك القرار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار - بسام اللحياني

كشف عضو مجلس إدارة الوحدة ومدير المركز الإعلامي الأستاذ طلعت تونسي عن استمرار الإدارة الوحداوية وعن قصة انتقال مختار فلاته للاتحاد قال:

* دعنا في هذا الحديث نبدأ من القضية الأبرز مختار فلاته وقضية انتقاله إلى نادي الشباب التي لم تنف ولم تثبت من قبلكم كناد أين الحقيقة؟

- الحقيقة أخي الكريم أنني أريد أن أوضح للجميع أننا في عصر احتراف وكل ما كان في السابق انتهى والوضع تغير والموضوع برمته أصبح بيد اللاعب وليس لنا أي حيلة في لاعب لا يريد البقاء معنا.

* هل افهم من ذلك أنكم تفاوضتم معه لتجديد عقده؟

- نعم واللاعب رفض البقاء وقال لا أريد البقاء بل وقع مع نادي الشباب قبل ثلاثة أسابيع اتفاقية انتقال رسمية لنادي الشباب ملزمة للاعب بعد دخوله في الفترة الحرة الأشهر الستة الأخيرة من عقده فماذا نستطيع أن نعمل

* إذاً الإدارة مضطرة ستبيع عقد مختار لعدم رغبته في البقاء؟

- أرجو أن تصحح العبارة نحن لا نريد أن نبيع اللاعب بل نريد أن نحافظ على حقوق النادي فهل تريد منا ان ننتظر حتى لا يدخل النادي أي مبلغ في حال تبقى على عقد اللاعب 6 أشهر, أرجو ان يفهم الجمهور الوحداوي العزيز وأعضاء شرفنا الكرام أننا في وقت الغلبة للاعب فهو بيده الخيار البقاء أو الانتقال لأي ناد آخر, فمختار فلاته لا يريد البقاء وتهرب منا ولا يرد على مكالماتنا ومحاولاتنا في الإبقاء عليه وحالة عدم رضى اللاعب هي حالة متكررة سابقاً مع عيسى المحياني وأسامة هوساوي.

* لكن اللاعب تذرع بتأخير سداد الدفعة المستحقة التي تخوله فسخ عقده؟

- هذه قضية تخاطبنا فيها مع الاتحاد السعودي ومع رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر الذي وجهه مكتب رعاية الشباب لتوضيح الموقف للاعب ولوكيل أعماله وانتهت القضية في وقتها لأن الخطأ ليس من طرفنا.

* لكن أين ميزانية إدارة النادي التي من المفترض أنها مرصودة قبل دخولكم سباق الرئاسة؟

- الميزانية ببساطة تعتمد على إيرادات النادي ودعم رئيس النادي الذي دفع حتى الآن من جيبه الخاص 4 ملايين ريال فقط بينما لا يوجد دعم من أعضاء الشرف سوى من رجل واحد وهو سعود القرشي الوحيد الذي وقف إلى جانب الإدارة خلال الموسم الماضي مالياً , إضافة إلى أننا ليس لدينا أي شركة راعية حتى تتكفل بنصف الميزانية.

* كذلك هناك تحرك أهلاوي تجاه ماجد بلال هل ستضطرون كذلك لبيع اللاعب؟

- أولاً اللاعب ما زال عقده ساري مع نادي الوحدة ووضعه مختلف فهو متبق على عقده فترة وصحيح تلقينا عرضا من الأهلي لكن لم نرد عليهم لأننا نفكر في الإبقاء على اللاعب معنا خصوصاً أننا نحتاج إلى اللاعب في دوري درجة أولى لتقوية خط الدفاع.

* ماذا على صعيد الانتدابات هل سيكون للوحدة حضور أم هل ستكتفي بإعارة وبيع بعض نجومها؟

- المشكلة أخي بسام أننا في موقف من الصعب ان يفهمه إلا من يعيش فيه وعلى الرغم من ذلك سأوضح لك نقطه غائبة عن الجميع وهي أننا سنلعب الموسم المقبل في دوري درجة أولى وبالتالي لن يكون هناك فريق أولمبي مما يعني تصفية 30 لاعبا من الفريقين الأول والأولمبي البالغ عددهم 67 لاعبا أما بإعارة أو بيع بمعنى أننا في النهاية سيتبقى لدينا 37 لاعبا من أصل 67 لاعبا, ومع ذلك نحن نتفاوض مع اللاعب عبد المجيد الطارقي وهو مدافع قوي قادم من التعاون, سيكون مع مجموعة اللاعبين الشباب وماجد بلال دعامة قوية للفريق.

* لكن كيف سيكون توجهكم هل هو الإبقاء على أسماء الخبرة أم منح لاعبي الأولمبي الفرصة؟

- الموضوع فني بحت وهي بيد المشرف العام على اللعبة والجهاز الفني بقيادة بوراوي وسيختارون الأصلح.

* لكن تبقى وقت قصير لإغلاق فترة انتقالات اللاعبين هل بإمكانكم العمل في هذا الوقت الضيق؟

- هذا الموضوع ليس لي به علم لكن بالتأكيد هناك ترتيبات مثل ما ذكرت لك مع الطارقي وغيره من اللاعبين.

* أبو ماجد قضايا الوحدة مع لاعبيها كثيرة إلى ماذا تعزو ذلك؟

- مثل من؟

* سلطان الدوسري مثلاً وقع للأهلي بمبلغ 4 ملايين للاعب وانتم آخر من يعلم؟

- قضية اللاعب سلطان الدوسري لدى لجنة الاحتراف والحق مع الوحدة لأن إدارة نادي الوحدة السابقة ردت على اللاعب ووكيلة بعرض احترافي وهذا يضمن حقوقنا ويضع اللاعب تحت طائلة العقوبة.

* دعنا نخرج من اللاعبين وقضاياهم الشائكة ماذا عن الرشوة هل انتهت القضية؟

- القضية برمتها لا ناقه لنا فيها ولا جمل وسواء انتهت أم لم تنته فهي لا تعنينا لأننا لا نسمح بإدخال أنفسنا ونادي الوحدة في مثل هذه الشبهات.

* ماذا عن مداخلة الأمير نواف بن محمد في قناة فوانيس التي ذكر فيها أن هناك خمسة لاعبين كانوا على استعداد للاعتراف ان هناك تواطؤا للتأخر في النزول للقاء التعاون اللقاء الذي على أثره هبط نادي الوحدة؟

- أتمنى أن يخرج اللاعبون الخمسة للرأي العام حتى نرتاح بدلاً من رمي التهم بهذا الشكل الذي يسيء إلينا واسمح لي لو كان هذا الكلام صحيحا لكان استند محامي الاتحاد السعودي الى هذه النقطة في ترجيح كفتهم.

* أخيراً أستاذ طلعت هناك أقاويل عن حل مجلس إدارة نادي الوحدة وتكليف مجلس آخر بديل؟

- سمعنا مثل هذه الأحاديث وأؤكد لك وللجميع أننا مجلس إدارة نحظى بثقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا يدخلني شك أن مثل هذا القرار يصدر في عهد الأمير نواف بن فيصل الذي يحرص على حفظ حقوق الوحدة وحقوق أعضاء الجمعية العمومية الذين صوتوا عبر صناديق الاقتراع لجمال تونسي الذي أعرفه عن قرب أنه أبعد من ان يترك النادي في مثل هذه الحالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة