Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المدرب الشهير ريكارد في أول حديث له عبر مؤتمر صحفي.. يقول:
اخترت قائمة المنتخب بضمير مرتاح.. وأنا المسؤول الأول عن الأخضر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

شدد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول الهولندي فرانك ريكارد انه اختار عناصر المنتخب للمعسكر الذي سينطلق اليوم وهو مرتاح الضمير مشيرا في حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مجمع الأمير فيصل الأولمبي انه هو المدرب وله صلاحية اتخاذ القرارات هو ومساعدوه.. وأضاف: اخترت القائمة بناء على ما شاهدته في مواجهتي هونج كونج، وكذلك بناء على ما تابعته من مباريات سابقة عبر الفيديو وهدفي توفير التوليفة الأنسب للمرحلة المقبلة.

وأوضح ريكارد انه لازال في بداية المشوار مطالبا الجميع بمنحه المزيد من الوقت للوصول لمرحلة كبيرة من معرفة قدرات اللاعبين.. وزاد: سنبدأ اليوم معسكرنا في الرياض وسيستمر ليومين وبعدها نغادر إلى أبوظبي لإكمال التحضيرات على أن نتجه بعدها لعمان لخوض اللقاء الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأملي كبير بأن نقدم عطاء جيدا مقرونا بالنتيجة الإيجابية لكون اللاعب السعودي يتمتع بإمكانيات فنية جيدة وما حققناه أمام هونج كونج كان مهما للعامل المعنوي خصوصا بعد الخسارة القارية في كأس آسيا بالدوحة فالروح عادت ولا أنسى أن اشكر المدرب البرازيلي روجيرو على مجهوده في الفترة السابقة.

وبين ريكارد أن ما يشغل تفكيره الآن مواجهة عمان فقط.. وقال: لتحقيق هدفنا لابد ان نفكر خطوة بخطوة ولذلك سنركز الآن على مباراة عمان في مطلع سبتمبر على أن نفتح صفحة اللقاء الذي يليه بعد ذلك، ومن خلال متابعتنا الماضية كونت فكرة جيدة عن اللاعبين وعن التقارير التي وصلت من المساعدين بعد متابعتهم لمعسكرات الأندية الإعدادية والتعاون لابد ان يكون قائما مع الأندية ولن تنقطع زياراتنا، فالمصلحة العامة رفع مستوى الكرة السعودية، وثقتي كبيرة بأن التعاون سيكون من الجميع.

وأشار ريكارد انه اتى هو وطاقمه من مسافات بعيدة مدركين بأن المهمة لن تكون سهلة إطلاقا.. وأضاف: « استعنت بعبداللطيف الحسيني بناء على الشهادات والإمكانات التي يملكها وليس لاسمه فقط وبإذن الله نشكل فريق عمل واحد مع المنتخب، فخطوة الاستعانة بمدرب متمكن يعرف خبايا الكرة السعودية كان أمرا مهما لانضمامه مع طاقم العمل الفني.

وأفصح رايكارد عن احترامه الكبير لتاريخ محمد نور وإسهاماته مع المنتخب مبينا أن استبعاده جاء بناء على رؤية فنية له... وقال: تابعت اللاعب جيدا وكوني المدرب وصاحب القرار قررت استبعاده لكوني لا أحتاجه في الفترة الراهنة، وذلك بعد استشارة أعضاء الجهاز الفني وربما يكون القرار صدمة للاعب والشارع الرياضي ولكنه قرار اتخذته وسيبقى نور خيارا متاحا لي في الفترة المقبلة.

وأشاد الهولندي ريكارد بإمكانات مهاجم فريق الهلال المعار ياسر القحطاني موضحا أنه تابعه واكتشف انه لاعبا مهما ومميزا ومتمكن.. وكررها: ياسر لاعب كبير وأحتاجه كثيرا ففي أي لحظة ممكن أن يتوهج ويحسم المواجهات وعلى الرغم من إعارته من ناديه ولكنه يبقى خيارا مهما لي نظير إمكاناته البارزة..

وأعلن ريكارد أن الفترة المقبلة لن تشهد إقامة أي مباريات ودية قبل نزال منتخب عمان مشيرا إلى أنه سيعتمد على إقامة المناورات القوية بين أفراد المنتخب مبررا ذلك ليوقف اللعب ويشرح النهج التكتيكي الذي ينوي تطبيقه.

وألمح ريكارد أن أهدافه كثيرة من تدريب المنتخب مبينا ان الأهم تحقيق الفوز في المباريات المقبلة ومنح الفرصة للأسماء الشابة لتكون دعامة للمنتخب في قادم السنوات.

وزاد: « أولى خطوات النجاح أن نزيح من فكرنا كلمة (مرشح) وان نثبت ذلك على ارض الملعب بالأداء القوي والانضباط التكتيكي والروح العالية.

وكشف ريكارد انه تابع منتخب عمان عبر أشرطة الفيديو فيما كلف مساعده بمتابعة المنتخب الأسترالي وقال ضاحكا: ما لاحظته في منتخب عمان حينما يلاقي المنتخب السعودي أن لاعبيه يبذلون جهدا مضاعفا ويجرون 200 كم/ الساعة ويكون حماسهم كبير.

وردا على سؤال (الجزيرة) حول رأيه في سوء البرمجة للمسابقات السعودية الموسم الماضي وانطباعه عن جدول الدوري للموسم المقبل المعلن قبل أسابيع.. قال ريكارد: بالفعل سوء جدولة المسابقات أثر على المنتخب الموسم الماضي فاللاعبون أغلبهم لم يرتاحوا لكون المنافسات استمرت طويلا وفي بعض الأحيان اللاعب يحتاج للراحة أكثر من التدريب، وفي الموسم المقبل سندرس مع المسؤولين وضع حلول أفضل لتكون المنافسة قوية دون إرهاق للاعبين.

وفي ختام حديثه شكر ريكارد سمو الأمير نواف بن فيصل على الثقة التي منحه إياها للإشراف فنيا على المنتخب السعودي مؤكدا انه سعيد بالعمل معه، ودعا الشارع السعودي للتعاون والوقوف مع المنتخب ووعد كل السعوديين بتقديم منتخب مميز يسعدهم ويرفع رؤوسهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة