Tuesday  23/08/2011/2011 Issue 14208

الثلاثاء 23 رمضان 1432  العدد  14208

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خيرية حفر الباطن تبذل جهودا كبيرة لإيصال الخدمات لمستحقيها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفر الباطن - صالح الحربي

أكد الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الثنيان رئيس المحكمة العامة ورئيس مجلس الإدارة في جمعية البر الخيرية بمحافظة حفر الباطن أنها تقدم جهوداً كبيره وجبارة في سبيل إيصال الخدمات الخيرية لمستحقيها ومن خلال تقديم المشاريع الخيرية والوقفية ومنها مشروع وقف مركز رعاية اليتيمات بالمحافظة والتي يسعى من خلالها إلى رعاية اليتيمة ومتابعتها وفق عمل مؤسسي منظم.

وذكر الشيخ سليمان أن من أهداف المركز رعاية اليتيمات وتقديم البرامج والأنشط ومتابعتهن تعليمياً وتربوياً واجتماعياً وترفيهياً والعناية بمستوى اليتيمات الشرعي والسلوكي وتعويض أسرهن، ويتم تأهيل أفراد المركز في المراحل المتقدمة مهارياً وادارياً.

وأوضح الشيخ سليمان هذه البرامج والأنشطة في المتابعة الدراسية تشمل الواجبات اليومية ودروس التقوية وبرامج متنوعة من حلق القرآن ومهرجانات ثقافية واجتماعية ودورات في الحاسب وإعداد ربات بيوت، وهناك متابعة صحية وتأمين وسائل نقل وحقيبة مدرسية وكسوة العيد وهديته وكسوة الشتاء وسلة رمضانية غذائية وخدمات تغذية شهرية والحج والعمرة.

وذكر الشيخ سليمان أن المشروع له أهمية بالغة لعدة أسباب منها حاجة هذه الفئة للتوجيه السليم والمتابعة المكثفة ولعدم وجود مركز يحتوي اليتيمات ولكثرة أعدادهن بالمحافظة وإعفاف أسرهن عن السؤال, وعن المشروع بين الشيخ سليمان أنه يقع في حي البلدية وهو في متوسط المحافظة ومساحة المشروع 6699 مترا مربعا وبتكلفة إجمالية تسعة ملايين وثلاثمائة وتسعة آلاف ومائتان وثلاثون ريال ومدة المشروع ثلاث سنوات (36) شهر بدأت من تاريخ 8-4-1431هــ .

ويشتمل المشروع على 14 مكتبا إداريا و24 فصلا دراسيا ومكتبة وقاعات تدريبية ومعامل حاسب آلي عدد 7 وعلى حضانة أطفال ومباني خارجية وحراسات وقاعة احتفالات ومظلة الفناء الرئيسي والخارجي بالإضافة لمطابخ ودورات مياه عددها 14 . وفي الختام دعا الشيخ سليمان الثنيان الجميع إلى المساهمة في هذا المشروع وكافة مشاريع الجمعية وبين أنه وجميع أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالجمعية يتطلعون إلى أهل الخير ورجال المال والأعمال لتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع والمشاريع الأخرى.

كما قدم شكره الكثير والوفير للحكومة الرشيدة أدام الله وجودها للدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ومن وزارة الشؤون الاجتماعية على الدعم غير المستغرب منهم ونسأل الله رب العزة والجلال أن يجعلها في موازين حسناتهم وأن يتقبل الصيام والقيام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة