Thursday  25/08/2011/2011 Issue 14210

الخميس 25 رمضان 1432  العدد  14210

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

«مثلث العشق».. نصوص تغوص في عوالم المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

احتفت مكتبة أبجدية في وسط البلد بالمجموعة القصصية «مثلث العشق» للزميل شريف صالح. وأقيم بهذه المناسبة حفل توقيع للكتاب وندوة تحدث فيها الكاتب والزميل محمد بركة الذي أشاد بإخلاص صالح لفن القصة القصيرة منذ سنوات طويلة حيث أصدر من قبل مجموعة «إصبع يمشي وحده» عن دار المحروسة، كما يستعد لإصدار مجموعة ثالثة بعنوان «شخص صالح للقتل» عن بيت الياسمين.

وأشار إلى المفارقة بين هذا الإخلاص للقصة القصيرة في حين يندفع جيل الشباب من الكتاب والشعراء إلى كتابة الرواية للحصول على لقب «روائي»!

كما تحدث بركة عن مشوار الكاتب ومثابرته وانتقاله من دمياط إلى القاهرة مثل عشرات الكتاب الشباب الذين أتوا إلى القاهرة وراء أحلام الكتابة. ورغم اضطرار الكاتب إلى الاغتراب خارج الوطن لكنه ظل وفيا لمشروعه.

وعن المجموعة ذاتها، قال: إننا أمام أحد عشر نصاً متميزاً ويتضح من خلالها مقدار النضج الذي وصل إليه الكتاب على صعيد اللغة والبناء القصصي مقارنة بالمجموعة الأولى وأشاد بركة على نحو خاص بقصص: شعري غجري تتطاير منه الحجارة، خطيئة الكعب، سيدة الدانوب الأزرق، وجر الخيط.

كما لفت الانتباه إلى أن تجربة عمل الكاتب في الكويت أثرت المجموعة لأنها قدمت تفاصيل مدهشة للواقع في الخليج دون أحكام مسبقة.. وكذلك لم يتقوقع الكاتب مستعيداً صباه في الوطن كما يحدث مع البعض بل تواصل بروح وعقل مفتوحين مع واقع الاغتراب، وخرج لنا بنصوص هي مزيج من عالمين هما الوطن والاغتراب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة