Thursday  25/08/2011/2011 Issue 14210

الخميس 25 رمضان 1432  العدد  14210

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

من كان يتوقع في يوم من الأيام أن ياسر القحطاني سينتقل من الهلال، وسيرتدي قبل الاعتزال شعارا غير شعار الهلال؟ وأن عبده عطيف سيكون على لائحة الانتقال في نادي الشباب، وهو اللاعب الذي فعلت إدراة الشباب كل ما في وسعها لضمان تجديد عقده قبل موسمين؟... لقد تركت إدارتا الناديين المجاملة جانبا، وغلبتا مصلحة الفريقين، دون عواطف أو سماع لبعض الأصوات التي مازالت تأمل شيئا من ياسر وعبده.

بعد طول انتظار وترقب رأت إدارة الهلال أن ياسر لن يكون قادرا على المشاركة أساسيا، وجاملته بهذه العبارة، دون الحديث صراحة عن هبوط مستواه، وعدم قدرته على تقديم المأمول منه مع الفريق، ورأت إدارة الشباب أن تحافظ على تماسك فريقها ووحدته واستقراره - كما قال البيان الصادر عن النادي - فلم يكن هناك غير اللاعبين ليدفع الثمن - وهذا هو المنطق -، وهنا أجزم أن في الأندية الأخرى عينات عديدة مثل ياسر وعبده، لكن إدارتها غير قادرة على اتخاذ قرارات حاسمة مثل فعلة إدارتي الهلال والشباب، فهناك لاعبون يتفق الجميع إن في أنديتهم، أو في خارجها انه لم يعد لديهم ما يقدمونه فنيا، وهناك لاعبون يسهمون في اهتزاز استقرار فرقهم (!!) ويتسببون في عدد من المشاكل بها، لكن أنديتهم وإدارتها غير قادرة على التخلص منهم، إما خوفا من شعبيتهم، أو خشية تألقهم في أندية اخرى فيما لو منحتهم فرصة الرحيل !! لذا يبقون في الكشوفات حتى الاعتزال، والمتضرر هو النادي، والنادي فقط، على اعتبار أن اللاعب يوقع العقد تلو العقد، و بالمبلغ الذي يريد، أو في دائرته، وكلنا شاهدنا خلال الفترة الماضية لاعبين تتحدث ادارتهم صراحة عن هبوط مستواهم، وتتأخر في حسم تجديد عقودهم، وترفض الرضوخ لمطالبهم، لكنها في النهاية تظل عاجزة عن اتخاذ قرارحاسم بشأنهم كما فعل الهلال والشباب!!

وبالمناسبة فإن في الهلال بالذات أسماء اخرى كان من المفترض أن تكون خارج الكشوفات، مثلها مثل ياسر، خاصة وان مباريات الموسم الماضي - ولاسيما الحاسمة منها - قد أكدت أنها لم تعد قادرة على فعل شيء، كما أن الأخبار الواردة من النادي تتحدث دائما عن تواجد بعضهم في وحدة العلاج الطبيعي أكثر من تواجدها في الميدان ( !! ) وهو ما يؤكد أن الفريق الأزرق يحتاج إلى عملية غربلة كبرى، وإن فات موعدها هذا الموسم، فإن إدارة النادي مطالبة بها في قابل الأيام، فللأسف هناك أسماء مازالت باقية في الكشوفات، دون أن يعرف احد لماذا يحدث ذلك، وما هو الشيء الذي ينتظر أن تقدمه للفريق، الذي يدفع الثمن لوحدة.. وكلنا شاهد ما حدث مثلا في نهاية عندما أصيب عدد من لاعبي الفريق الأساسيين، و أوقف آخرون... وكيف كان فعل البدلاء!!.. وما الذي كان سيحدث لو وجد بدلاء (مميزين) يمكن أن يعول عليهم.

لقد قالت إدارتا الهلال والشباب في موضوع القحطاني وعطيف الكثير، سواء فوق السطور أو ما بينها، و وجهتا رسالة إلى البقية، وفتحتا صفحة لم يجرؤ أحد عليها في عالم الاحتراف، ونطقا صراحة فيما كان مسكوتا عنه طويلا، وقد وصلت الرسالة، وسُمِع الدوي، وأظنه سيحقق الكثير في المرحلة المقبلة، بشرط أن يتعلم الجميع بما فيهم الهلال والشباب منه، حتى لا يكون وليد مرحلة معينة، وأسباب معينة فقط، ودون أن يكون هو القاعدة وما غيره الاستثناء .

مراحل.. مراحل

* لم يبق من بعض النقاد والمحللين إلا أن يطلبوا من مدرب المنتخب ومن اتحاد الكرة أن يعرض عليهم قائمة الأخضر قبل إعلانها رسميا (!!) إذ لم يترك هؤلاء شيئا في القائمة إلا وانتقدوه، وكأنهم لوحدهم فقط من يفهم في كرة القدم.

* عندما ينتقد شخص ما أي حدث فور وقوعه وقبل الرجوع إلى حيثياته ومبرراته ومسبباته، فمن المؤكد أن نقده سيكون انتقائيا لتحقيق رغباته.... أو إبراز فشله - من حيث لا يعلم - لا أقل ولا أكثر!!

* بعض اللاعبين لهم حظوة خاصة جدا في أنديتهم، واحد لا يعرف أسباب هذه الحظوة خاصة وان مستواهم الفني اقل من المتوسط، ولا يؤهلهم للعب حتى في دوري الدرجة الأولى.

* من أطرف ما قرأت نصيحة للاعب القادسية ياسر الشهراني بأن) يأخذ عيسى المحياني عبرة له عندما عجز أن يحقق شيئا مع الهلال، على النقيض من السهلاوي الذي حقق كل شيء مع العالمي)!! وليت صاحبنا يعدد انجازات السهلاوي مع النصر، لنعرف فقط انها صفر بمقابل الكؤوس الخمسة التي احتفل بها المحياني مع الهلال!!

* يلاحقون لاعبي الهلال حتى وهم يلعبون مع أندية أخرى.. وخارج الحدود أيضاً... عجبا لهذا الهلال.. ماذا فعل بهم؟

* هجومهم على رادوي سيتواصل اليوم وغدا وبعد غد.. حتى يأتي لاعب غيره ويضع بصمة خامسة في الديربي، فالتاريخ سيذكر أن الروماني ميريل رادوي أول من سجل خامسا في مباريات الهلال والنصر... بعد أن توقف اكبر فوز في الديربي عند الرقم (4)... وكان لمصلحة الهلال أيضاً.

* ياسر مع العين.. وهناك من يقول بأن ضمه للمنتخب مجاملة ربما نسوا أنه انتقل من الهلال!!

خاتمة:

اللهم اغفر لعبدك ابن عبدك محمد العبدالله الفيصل، اللهم اجعله في هذه الأيام المباركة من المقبولين، اللهم تجاوز عنه، وامح سيئاته، ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه وارحمنا، واعف عنه وعنا ووالدينا وجميع المسلمين.. آمين.

sa656as@gmail.com
 

أكثر من عنوان
هناك أكثر من ياسر.. وعبده!!
على الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة