Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

فرسان الأمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشتمل العدد الثالث من مجلة فرسان الأمن على كلمة للشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ بعنوان "الأمن والعقيدة ارتباط وعلاقة أزلية"، وحوار مع الشيخ الدكتور صالح بن حميد قال فيه: من يحاول عبثاً زعزعة الأمن والاستقرار في البلدان لا يفهم حقيقة الأمن.

كما اشتمل على مقـــال للدكتورة ثريا العريض قالت فيه: إننا حين نعهد بمهمة الفروسيـــة الحمـائيــة الحيـــوية لأفـــراد بعينهـــم نأمــل أن يكـــون اختيـارهم وتأهيلهـم بأعلى درجـة من الدقة ليكون العاملون في السلك الأمني فرساناً على مستوى المسؤولية المصيرية المناطة بهم ما يتطلب أن ينال رجال الأمن أنفسهم أفضل تثقيف معلوماتي وتدريب عملي.

وكذلك مقال للكاتبة سمر المقرن قالت فيه: نحن هنا في دول الخليج بحاجة لوعي كبير جداً وإذا ما تعثرت وسائل الوعي يجب أن نلجأ إلى طرق أكثر صرامة في نشر الوعي خاصة إذا ما صار الوعي متفقاً عليه أو جزءاً ضرورياً في الحياة، فتأخير معاملات الناس بلا مبرر يجب أن يُسن لها عقوبة ولا يكفي توعية الموظف بمنشور أو خطبة جمعة.

كما كتب الأستاذ فهد الأحمدي مقالاً بعنوان (كي لا يتحول انطباعك الأول لرأي صارم).. قال فيه: في رأيي المتواضع أن لدينا عقولاً متحجرة فيما يتعلّق برأينا في الناس فنحن نحدد من أول لقاء ما إن كان الشخص الجالس أمامنا إنساناً واثقاً أم غير واثق من نفسه، قوي العزيمة أم ضعيف الشخصية، متشدداً في أفكاره أم متحرّراً في تصرفاته، وللأسف فإن هذا الانطباع الأول يظل موجوداً وحاضراً حتى لو أوحت اللقاءات التالية بشيء مختلف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة