Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

طرائف وغرائب..

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطرائف والغرائب والحكايات والعجائب في عالم المتزوجين كثيرة ومتنوعة.. وهذا الكتاب الذي ألفه د. عبدالرحمن بن علي الدوسري وصدر عن دار الحضارة يقدم لنا مجموعة كبيرة من هذه الطرائف والغرائب.. ومنها:

* أقدم سعودي على تطليق زوجته بسبب خسارته في سوق الأسهم وسبب تطليق الزوجة هو رفضها تزويده بالمال ليعيد المحاولة مرة أخرى عله يعوض خسارته!

* خلعت مصرية تخرجت من الجامعة الأمريكية وتعمل مترجمة زوجها الطبيب لأنه لا يتحدث معها باللغة الإنجليزية في بيت الزوجية!!

* لم يدم زواج سعودي في مدينة جدة سوى خمس دئاق بعد مشادة كلامية بينه وبين والد عروسه بسبب ألفين ريال!

- تخلص كهربائي بمنطقة عين شمس بالقاهرة من زوجته المدرسة بإشعال النار فيها احتجاجاً على معايرتها بأنه يكسب أمواله من الحرام!!

* تصدرت صور خطيبين في (سان بدرو.. غرب إفريقيا صفحات الصحف الرئيسية وعناوين نشرات الأخبار وهم يعقدان قرانهما على عمق 30 قدماً تحت سطح الماء!!

* وفي الفلبين تزوج العروسان البالغان من العمر 26 عاماً وأقاما الحفل على قمة جبل تسلقاه.. وكلاهما من عشاق تسلق الجبال!

* وفي ماليزيا ذكر تقرير أخباري أن ماليزياً يبلغ من العمر 78 عاما تزوج 30 امرأة.. ويقول محمد زيم حسن أن أقصر زيجاته لم تدم سوى يوم واحد!

* أقام عروسان أمريكيان حفل زواجهما على أربعة كيلو مترات تحت سطح المحيط الأطلنطي على حطام سفينة تيتانيك التي غرقت في ذلك المكان عام 1912م.

* احتفــل الســويـدي كرستيــــان بيـكـمـــان وعــروســه بزواجهمـــا وسـط ملعب لكـرة القدم وذلك في وقت الاستراحة بين شوطي المباراة وارتدت العروس الزي الرياضي للفريق الذي تشجعه!!

* كتب أحد الأزواج سطراً على ورقة وجاء لزوجته وهو فخور بخطه ليسألها عن رأيها في الخط ولكنها صدمته بردها وقالت إن هذا الخط عادي جداً وأنه يعجبها الخط الكوفي فما كان منه إلا أن كتب لها لوحة بخط كوفي تقول: أنت طالق بالثلاثة!!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة