Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المرحلة الأخيرة من المعركة الدائرة على العاصمة
المعارضة الليبية تبدأ بتطهير شوارع طرابلس وتقترب من سرت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - وكالات:

بدأت قوات المعارضة الليبية أمس الخميس تطهير شوارع طرابلس من مسحلين ما زالوا موالين للزعيم

الليبي معمر القذافي الهارب في المرحلة الأخيرة من المعركة الدائرة على العاصمة طرابلس. وعقب إطلاق وابل من نيران المدفعية اخترق ساعات الصباح في طرابلس قال مقاتلون إنهم واثقون من قدرتهم على القضاء على الجنود الذين يتمسكون بزعيم هارب الآن ويعتقد أنه مختبئ في البلاد.

وقال مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي عرض العفو عن أي شخص من بطانة القذافي يقتله إن النهاية ستأتي عندما يعتقل حياً أو ميتاً. وأعلن عن مكافأة قيمتها أكثر من مليون دولار

لاعتقاله.

وبعد أن سيطرت قوات المعارضة على مجمع باب العزيزية المحصن في طرابلس وتخلصوا من رموز حكمه الذي استمر أكثر من 40 عاماً خاض مقاتلون موالون للقذافي وقناصة المعارك الأخيرة في مناطق بأنحاء المدينة.

وقال أحد المقاتلين: ما زال هناك الكثير من القناصة في شرق طرابلس.. سنقضي عليهم جميعاً لكن سيستغرق هذا وقتاً. في ساحة قريبة من البحر في طرابلس كانت هناك نحو 100 شاحنة تابعة للمعارضة عليها مدافع آلية متوقفة وكان أفراد الأطقم يفحصون الأسلحة استعداداً للهجوم على المناطق التي ما زالت القوات الموالية للقذافي موجودة بها في باب العزيزية التي سيطرت عليها المعارضة في مطلع الأسبوع.

كما تحدث مقاتلون عن وقوع قتال في عمق الصحراء ومواجهة حول سرت مسقط رأس القذافي.

وما زالت سرت مسقط رأس القذافي على الساحل بين طرابلس وبنغازي خارجة عن سيطرة المعارضة التي بعثت بقوات هناك.

ويقترب المقاتلون من سرت من جانبين ويأملون في التفاوض حول استسلام القوات المدافعة عنها. لكن المقاتلين يقولون إن القوات الموالية للقذافي في البلدة الواقعة على بعد 450 كيلومتراً إلى الشرق من طرابلس تعهدت بالقتال حتى الموت. كما تحدثت المعارضة عن حدوث قتال في مدينة سبها الجنوبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة