Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انفجار قرب محكمة في بيشاور
باكستان: إطلاق سراح خبير أمريكي خطف في لاهور

رجوع

 

إسلام أباد - وكالات

قال مسؤول في الشرطة الباكستانية أمس الخميس إنه تم إنقاذ خبير أمريكي في التنمية خطف قبل 12 يوما في مدينة لاهور الباكستانية. وقال مسؤول بالشرطة في لاهور «أنقذنا السيد وينستاين من منطقة خوشاب وما زلنا نحقق في التفاصيل.» وتقع خوشاب في إقليم البنجاب الباكستاني. وكان الخبير الأمريكي يعكف على مشروع للتنمية في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان حيث تخوض القوات الباكستانية معركة مع متشددين منذ سنوات.

وخطف ما يصل إلى ثمانية مهاجمين وينستاين في هجوم قبل الفجر على منزله في لاهور يوم 13 أغسطس آب. وأثار هذا الحادث مخاوف بين عمال الإغاثة والدبلوماسيين وغيرهم من الأجانب العاملين في باكستان.

وتقول الشرطة إن وينستاين كان يعيش في باكستان منذ خمس أو ست سنوات. وكان يعيش أغلب الوقت في إسلام أباد لكنه كان يسافر إلى لاهور.

وتشيع في باكستان نسبيا حوادث الخطف مقابل الفدية لكن الأجانب ليسوا أهدافا في العادة.

من جانب آخر انفجرت صباح أمس عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون بجوار محكمة في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختوانخواه الشمالي العربي، ما أدى إلى تعرض مبنى المحكمة لانهيارات جزئية.

وقالت الشرطة الباكستانية الانفجار لم يسفر عن خسائر بشرية، مشيرة إلى أن قوات الأمن طوقت موقع الانفجار لجمع الأدلة. من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين نسفوا مدرسة حكومية في بلدة قريبة من مدينة مردان شمال غربي باكستان في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية. وأوضحت أن المسلحين زرعوا عبوات ناسفة حول المدرسة ونسفوها ما أدى إلى انهيار فصلين من مبنى المدرسة المكون من خمسة فصول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة