Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سلمت القاهرة نتائج التحقيقات الأولية لمقتل الجنود
إسرائيل تستعين بطائرات على الحدود مع مصر وترفع عدد قواتها

رجوع

 

القدس- رام الله- بلال أبو دقة

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي» بانى جنتس» عن خطة دفاعية جديدة على الحدود بين مصر وإسرائيل، تتكون من مرحلتين الأولى زيادة القوات الإسرائيلية عند الحدود الجنوبية، بالإضافة إلى تدعيم قطاع الاستخبارات، وذلك في عملية إيلات الأسبوع الماضي.

وذكر موقع «نيوز وان» الإسرائيلي، أن هيئة الأركان الإسرائيلية تدرس الدفع بطائرات بدون طيار، والاستعانة بقوات أخرى، بهدف تغيير الشكل الذي تعمل به القوات الإسرائيلية على الحدود مع مصر.

وأوضح الموقع أن المرحلة الثانية من الخطة هي بناء 100 كيلو متر من الجدارالأمني الذي تبنيه إسرائيل على حدودها مع مصر، على أن يتم الانتهاء منه في موعد أقصاه نهاية العام الجاري.

في غضون ذلك، نشر الجيش الإسرائيلي ، الأربعاء، نتائج التحقيقات الأولية التي أجراها بمشاركة مسئولين مصريين، فى حادث مقتل خمسة جنود مصريين علىالحدود المصرية الإسرائيلية .

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت العبرية» أن رئيس شعبة التخطيط بهيئة الأركان الإسرائيلية اللواء «عامير أشيل»، قام بزيارة طارئة للقاهرة فى بداية هذا الأسبوع، وعرض على الجانب المصري ما توصلت إليه التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى تقديمه صوراً تشير إلى عدم نية القوات الإسرائيلية إطلاق النار على الجنود المصريين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة