Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة الرياض تخصص 7 مواقع لاستقبال النساء في احتفالات العيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أفردت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها بعيد الفطر المبارك مساحة كبيرة للفعاليات النسائية والتي تقام في (7) مواقع تخدم كافة أحياء العاصمة. وحددت أمانة منطقة الرياض عدة مواقع لاستقبال النساء بصحبة أطفالهن ومشاركتهم فرحة العيد، ومن أبرز هذه المواقع، مركز الملك فهد الثقافي، والذي يقدم للنساء والفتيات برنامجاً حافلاً من الأنشطة منها مسرحية بعنوان «كيد النسوان» بطولة عبير أحمد وأغادير السعيد، ومسرحية «شقاوة أطفال» والتي تعرض لمجموعة من وسائل التعليم والمفاهيم التربوية، بالإضافة إلى المهرجان النسائي، والذي يتضمن عدداً كبيراً من الفقرات التراثية والترفيهية. وتتواصل الفعاليات النسائية في احتفالات عيد الرياض بجمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد، والتي تقدم باقة من الفعاليات، تشمل عروضاً فلكلورية لدول الخليج، وعرضاً مسرحياً بعنوان «حلم سارة» ومسيرة كرنفالية للشخصيات الكرتونية.

وتتضمن الأنشطة ركن خاص للبراعم لممارسة هواية الرسم والتلوين وخيمة للحرفيات والألعاب الشعبية والمقهى الشعبي. ويقدم مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي حزمة من الفعاليات النسائية تتضمن أمسيات لعدد من الشاعرات والعروض الشعبية والتراثية، بالإضافة إلى 9 أركان للجمعيات الخيرية والأطفال والضيافة وعرض مسرحي بعنوان «الدلالة» من تأليف وإخراج الكاتبة جواهر الدهيم وبطولة الفنانة موضي عبدالرحمن.

ويعايد المركز الأطفال بعرض مسرحي بعنوان «ماما مين» والتي تناقش الآثار السلبية لاعتماد بعض الأمهات على الخادمات في تربية الأطفال. ويستقبل مركز الأمير سلمان الاجتماعي النساء والأطفال في العيد بعدد كبير من الفعاليات تتضمن عروضاً للأزياء العالمية، ومخيم للتصوير والرسم والتلوين وتشكيل الرمال، وعرضاً مسرحياً بعنوان «الطفل الأفعى» إلى جانب عدد من الأركان والتي تمثل دول المغرب والصين وتركيا والهند والركن الخليجي.

أما مركز سعود البابطين الخيري فيقدم للنساء والأطفال في العيد، عدداً كبيراً من الفعاليات الترفيهية منها مسرحية بعنوان «عطاء ووفاء» ومسرحية بعنوان «إعاقة وإرادة» والتي يشارك في تقديمها ذوو الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مسيرة بالزي الوطني يشارك فيها عدد من طالبات مدارس وجامعات الرياض.

كما ستعرض مسرحية «البخيلة والفشيلة» بطولة ليلى سليمان ومريم الغامدي، بمسرح مدارس دار العلوم للبنات، ومسرحية صرقعة وفرقعة والتي تقوم ببطولتها أمينة القفاص وسارا الجابر وذلك في مدينة الحكير لاند الترفهية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة