Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هلاك 57 إرهابياً والقبض على خمسة و13 يسلّمون أنفسهم
التعاون الأمني بين المملكة وباكستان يثمر بعودة العديد من المطلوبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أسفر التعاون الأمني بين المملكة وباكستان عن مساعدة عدد من المطلوبين في قضايا أمنية والراغبين بالعودة من أفغانستان وباكستان وتسهيل عودتهم إلى وطنهم وشجع ذلك العديد من المطلوبين على العودة إلى ذويهم والوطن.

وكانت الأجهزة الأمنية السعودية قد أعلنت خلال ملاحقتها لعناصر تنظيم القاعدة عن خمس قوائم تضم (213) مطلوباً، من بينهم (13) مطلوباً سلموا أنفسهم غالبيتهم من قائمة الـ(85) وعددهم (5) وهم عبدالله بن عبدالرحمن محمد البهيمة الحربي وعقيل عميش عقيل العقيلي المطيري وفواز الحميدي هاجد الحبردي العتيبي ومحمد بن عتيق عويض العوفي الحربي وفهد رقاد سمير القعيقعي الرويلي، فيما هلك من القائمة الـ(85) ست مطلوبين هم: رائد بن عبدالله سالم الظاهري الحربي وسلطان بن راضي سميليل الدلبحي العتيبي وعبدالله حسن طالع عسيري الذي نفذ عملية غادرة لاغتيال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية، وفهد بن صالح سليمان الجليطي ومحمد بن عبدالرحمن سليمان الراشد، ويوسف بن محمد مبارك الجبيري الشهري وقبض على المطلوب أحمد بن قطيم محمد الدعوي الهذلي.

أما المطلوبون على قائمة الـ19 هلكوا جميعهم خلال مواجهات مع رجال الأمن والقيام بعمليات انتحارية عدا اثنين منهم سلما أنفسهما وهما عثمان العمري وعلي الفقعسي، أما قائمة الـ(26) فمازال اثنان من القائمة فارين من يد العدالة وسلم اثنان منهما أنفسهما للسلطات السعودية، وقبض على حسين الحسكي وفارس الزهراني، أما الأربعة والعشرون البقية فقد هلكوا خلال مواجهات مسلحة مع رجال الأمن ونفذ منهم أشخاص عمليات انتحارية.

أما قائمة الـ(36) فقد سجل عدنان الشريف وفايز أيوب اسميهما ضمن الذين سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية بعد الإعلان عن أسمائهما ضمن القائمة وكانوا لحظة الإعلان يوجدون خارج المملكة ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المطلوب محمد العمري وزيد حميد فيما هلك (14) منهما خلال مواجهات مسلحة مع رجال الأمن، وهم إبراهيم المطير وزيد السماري وسلطان الحساري وصالح الفريدي وعبدالرحمن المتعب وعبدالله التويجري وعبدالله الشمري وفهد الجوير وماجد الحاسري ومحمد السويلمي ومحمد الغيث وناصر الجحيشي ووليد الردادي ويونس حياري.

أما القائمة الأخيرة الـ(47) فقد سلم عبدالسلام بن عبدالعزيز راشد الفراج وخالد بن هذال عبدالله العاطفي القحطاني أنفسهم والعودة لجادة الحق.

من جهة أخرى لا تزال وزارة الداخلية عند وعدها حين أعلنت عن مكافآت مالية لمن يبلغ أو يرشد عن أي من المطلوبين أو غيرهم من العناصر والخلايا الإرهابية وذلك وفقاً للتالي: مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد هؤلاء المطلوبين أو العناصر الإرهابية من غيرهم.

خمسة ملايين ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين.

سبعة ملايين ريال لكل من يسهم في إحباط عمل إرهابي، وذلك بالكشف عن الخلية أو المجموعة التي تزمع القيام به.

حيث تستقبل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية البلاغات عن مطلوبين في قضايا إرهابية على الرقم (990) فيما تحاط المعلومات بسرية تامة.

وفي السياق نفسه صرّح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أمس الأول أن الجهود المشتركة للجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة أسفرت بتوفيق الله تعالى عن استعادة اثنين من المواطنين ممن سبق لهما مغادرة المملكة بهدف المشاركة في القتال الدائر في مناطق تشهد صراعاً، وذلك بعد أن تلقت الجهات الأمنية المختصة في المملكة اتصالاً من ذويهما عن حاجتهما للمساعدة في العودة للوطن، وتسليم نفسيهما، وقد تم حال وصولهما إلى المملكة تمكينهما من الاتصال بذويهما وترتيب التقائهما بهم.

وأوضح المتحدث الأمني أنه ستتم معاملتهما وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالة، كما سيتم أخذ مبادرتهما وجهود ذويهما في الاعتبار.. وجدّد دعوة وزارة الداخلية لكافة المطلوبين للجهات الأمنية والمغرر بهم للعودة إلى رشدهم بالرجوع إلى الحق والمبادرة بتسليم أنفسهم.. والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة