Friday  26/08/2011/2011 Issue 14211

الجمعة 26 رمضان 1432  العدد  14211

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تقدمها أمانة الرياض على مسرح مؤسسة صوامع الغلال
3 أعمال مسرحية للصم في احتفالات عيد الفطر

رجوع

 

الجزيرة- عبد الرحمن المصيبيح

بدأت أمانة منطقة الرياض تجهيز مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال لعرض 3 مسرحيات للصم وذلك ضمن برنامج احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك لهذا العام.

وأوضح الأستاذ علي الهزاني المشرف على فعاليات الصم في احتفالات عيد الرياض أن الأمانة تقدم هذا العام, ثلاثة أعمال مسرحية تناقش عدداً من الموضوعات الاجتماعية في إطار كوميدي لإدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب أبنائنا الصم.

مشيراً إلى أنه من المقرر أن يعرض في أول أيام العيد مسرحية تتناول تاريخ المملكة العريق وحاضرها الزاهر وتطور أنماط الحياة الاجتماعية, أما اليوم الثاني فيشهد عرض مسرحية بعنوان «أريد الجامعة ولكن» وتناقش الصعوبات التي تواجه الصم وتحول دون حصولهم على فرص التعليم الجامعي, مقارنة بإخوانهم من المعاقين والذين لا يعانون من هذه المشكلة، وتعرض المسرحية لاشكال من فرحة الصم بالنجاح في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية, قبل أن يُصابوا بخيبة الأمل بسبب رفض قبولهم في الجامعات.

ويعرض على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال في اليوم الثالث من احتفالات العيد مسرحية بعنوان «الانتخابات» وما تشهده من ممارسات سلبية من قبل بعض المرشحين. وأضاف الهزاني: وتشهد احتفالات عيد الرياض هذا العام تجربة جديدة تتمثل في نشيد بلغة الإشارة يقدمه أعضاء من فرقة الصم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة