Saturday  27/08/2011/2011 Issue 14212

السبت 27 رمضان 1432  العدد  14212

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكد أن الحكومة الانتقالية تسعى لمقعد في الأمم المتحدة
جبريل: نجاح السلطات الليبية الجديدة مرتبط بالإفراج عن الأرصدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اسطنبول/ وكالات

قال المسؤول الثاني في قيادة المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل الجمعة في اسطنبول إن بقاء الادارة الليبية الجديدة مرتبط بالافراج عن الارصدة المجمدة. وقال جبريل في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو «ينتظرالكثير من الادارة الجديدة بعد سقوط النظام.. والافراج عن الارصدة المجمدة اساسي لنجاحه». وأضاف: إن هذه الأموال ضرورة لتعمل الخدمات الصحية بشكل طبيعي وليتم دفع رواتب الموظفين الذين لم يتلقوا اجورهم منذ أشهر.

وصرح جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الهيئة السياسية للثوار إن «هذه الأموال ضرورية من أجل استمرار الحياة»، موضحا أن «نظام (معمر) القذافي يعيش حاليا لحظاته الاخيرة». واكد جبريل أن الحكومة الانتقالية ستسعى للحصول على مقعد في الأمم المتحدة الشهر المقبل. وقال إنه يأمل أن تشغل ليبيا مقعدها في الأمم المتحدة الشهرالمقبل. وأضاف إنه عندما ينهار النظام ستنصب كل الأعين على المجلس الوطني الانتقالي لتقديم الخدمات للشعب الليبي بعد أن حرم منها لمدة ستة أشهر بما في ذلك الكهرباء والرواتب. وقال جبريل: إن المجلس يحتاج إلى الأموال لتلبية توقعات الشعب الليبي وإن من المهم للغاية ألا يشعر الليبيون بالحرمان من الموارد. وأوضح أن ليبيا بحاجة لإعادة بناء جهاز الشرطة وقواتها المسلحة لاعادة فرض الأمن. وقال إنه يجب بناء جيش وقوة شرطة قوية تكون قادرة على تلبية احتياجات الناس ويجب أن تكون هناك عاصمة، وهناك حاجة لأصول.

وأضاف: إن المجتمع الدولي يتحدث عن الاستقرار والأمن في ليبيا وهو ما تريده المعارضة أيضا. ووصل جبريل الخميس الى اسطنبول حيث عقد دبلوماسيون رفيعو المستوى في مجموعة الاتصال حول ليبيا اجتماعا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة