Saturday  27/08/2011/2011 Issue 14212

السبت 27 رمضان 1432  العدد  14212

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مئات آلاف المتظاهرين في اليمن على وقع انتصار الثورة في ليبيا
قبائل يمنية توقع اتفاقاً لنبذ العنف والاعتداءات

رجوع

 

صنعاء - عدن - وكالات

وقعت قبائل يمنية قريبة من العاصمة صنعاء على اتفاقية تتضمن عدم الاعتداء على قوات الحرس الجمهوري ونبذ العنف والاعتداءات.

وأعرب نائب وزير الإعلام اليمني عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي ليلة الخميس عن شكر الحكومة لأبناء قبائل أرحب وبني حشيش والحيمة وهمدان وبقية المناطق على وقوفها ومساندتها للشرعية الدستورية، ونبذها كل أشكال العنف الذي دعت إليه بعض الأطراف. وفي أول آثار لنجاح ثورة ليبيا خرج مئات الآلاف الجمعة في اليمن متظاهرين يطالبون بإنهاء نظام الرئيس علي عبد الله صالح وذلك على وقع انتصار الثورة في ليبيا.

وتظاهر عدد مماثل من الأشخاص في تعز (جنوب غرب)، ثاني كبرى مدن البلاد، وحصلت تجمعات أيضاً في البيضاء جنوب صنعاء والحديدة (وسط غرب) ومدن أخرى، بحسب شهود.

وفي المقابل واجه الآلاف من أنصار الرئيس صالح على خط مواز في ساحة السبعين في صنعاء تلك المظاهرات بمظاهرة تطالب بعودة رئيس الدولة إلى البلاد .

من جانب آخر لقي ضابط يمني مصرعه أمس الجمعة في مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين الجنوبية. فيما قتل ثمانية أعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة الخميس في محافظة أبين جنوب اليمن في غارة جوية قد تكون شنتها طائرة أمريكية من دون طيار استهدفت موقعا لمقاتلين مفترضين في تنظيم القاعدة في وادي حسن جنوب مدينة زنجبار. إلا أن السلطات اليمنية دائماً ما تنفي أي مشاركة للولايات المتحدة في مكافحة القاعدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة