Wednesday  31/08/2011/2011 Issue 14216

الاربعاء 02 شوال 1432  العدد  14216

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كتائب القذافي ارتكبت جرائم مروعة.. والانتقالي يؤكد:
50 ألفاً ضحايا الانتفاضة الليبية حتى الآن

رجوع

 

طرابلس - واشنطن - وكالات

أكد قائد عسكري بالمجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا أمس الثلاثاء أن زهاء 50 ألف شخص قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الليبية للإطاحة بمعمر القذافي قبل ستة أشهر. وقال العقيد هشام أبو حجر قائد القوات المناهضة لمعمر القذافي التي تقدمت من الجبل الغربي واستولت على طرابلس قبل أسبوع لوكالة رويترز أن نحو 50 ألف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة . واضاف إن ما بين 15 ألفا و17 ألف شخص قتلوا في مصراتة وزليتن وان جبل نفوسة (الجبل الغربي ) شهد سقوط الكثير من الضحايا.

وأكدت منظمة طبية أمريكية غير حكومية أمس الثلاثاء أن القوات الموالية للقذافي استخدمت مدنيين دروعا بشرية وهاجمت سيارات إسعاف واغتصبت فتيات لم تتجاوز أعمارهن أحيانا 14 عاما خلال حصار مدينة مصراتة. ويستند تقرير منظمة أطباء لحقوق الإنسان إلى شهادات 54 شخصاً في مصراتة تم التحدث إليهم في يونيو بعد صد الثوار في هذا المرفأ الواقع بين طرابلس وسرت كتائب القذافي اثر معارك ضارية استمرت اشهراً. ويؤكد أربعة شهود أن كتائب القذافي اعتقلت 107 مدنيين واستخدموهم دروعاً بشرية لحماية معدات عسكرية من الغارات الجوية الأطلسية خصوصا وضع ولدين على دبابة.

كما أكد أن الكتائب هاجمت دار مسنين وخطفت 36 مسناً أو معوقاً لم يعرف مصيرهم حتى الآن. ونقل التقرير عن أحد الشهود أن كتائب القذافي حولت مدرسة إلى مركز اعتقال اغتصبوا فيه نساء وفتيات لم يتجاوز سن بعضهن 14 عاما.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة