Wednesday  31/08/2011/2011 Issue 14216

الاربعاء 02 شوال 1432  العدد  14216

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مسرحية كلنا نصوص تحذر من الدخلاء على الفن والإعلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقام على مسرح وكالة أمانة الرياض لشؤون البلديات مسرحية «كلنا نصوص» والتي تقرر عرضها ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك.

ويشارك في بطولتها عبدالعزيز الفريحي, ومحمد حميدة وأحمد العليان وهذال البيشي وعبدالعزيز المطرودي, وهي من تأليف مشعل الزايدي, وإخراج عبدالهادي القرني.

وتدور فكرة العمل المسرحي كما يقول المخرج عبدالهادي القرني, حول المراحل التصاعدية التي يمر بها الفنان المسرحي أو التليفزيوني دون أساس علمي ودراسة فنية تساعده على السير بخطوات ثابتة على طريقة «افتح فمك يرزقك الله»، حيث لا يحرص الممثل على حفظ النص الذي يؤديه بقدر ما يسعى للخروج عنه, وقد يغريه الأمر بالانتقال إلى الكتابة والتأليف, وقد تجد «شخابيطه» صدى لدى بعض جمهور المسرح أو التلفزيون ليفكر في احتراف الإخراج المسرحي أو التلفزيوني وربما خوض تجربة الإنتاج.

من جهته أعرب الفنان عبدالعزيز الفريحي, عن سعادته بهذا العمل المسرحي «كلنا نصوص» وعرضه في احتفالات العيد, مؤكداً أن المسرحية تدق جرس إنذار للتحذير من خطورة الدخلاء في مجال الفن والإعلام عموماً والذين قد يستغلون إمكاناتهم المادية في الترويج للإسفاف وتقديم أعمال لا تحمل أي فكر بناء أو هادف.

وعبر الفريحي عن شكره لأمانة منطقة الرياض لحرصها على دعم المسرح السعودي من خلال ما تقدمه من أعمال مسرحية كل عام وسعيها لاختيار الأعمال الجيدة, التي تدخل الفرحة إلى قلوب المواطنين في العيد وتخاطب عقولهم في ذات الوقت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة