Wednesday  31/08/2011/2011 Issue 14216

الاربعاء 02 شوال 1432  العدد  14216

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مستشفى بقعاء وهذه النواقص

رجوع

 

تعقيباً على ما نشر بالعدد رقم 14185 والعدد قبله 14162 عن ضعف الخدمات الصحية بمستشفى بقعاء العام وحاجة الناس إلى هذه الخدمات أقول: إن مستشفى بقعاء العام وهو بسعة 50 سريراً تم افتتاحه منذ عام 1410هـ ونحن نعاني نواقص في المستشفى تؤثر سلباً على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين وهي كالتالي:

نقص في كادر التمريض النسائي حيث تعمل بعض الممرضات بأكثر من عيادة بالإضافة لعمل بعضهن بالعيادات وأثناء وجود عملية طارئة تذهب الممرضات لقسم العمليات وتصبح العيادة التي تعمل بها فارغة.

تم افتتاح قسم حضانة على الرغم من نقص الممرضات وإذا تم تنويم حديثي الولادة تتم الاستعانة بممرضات من العيادات أو من الأقسام الأخرى للمناوبة بالحضانة وهذا يؤثر سلباً على العمل بالأقسام المذكورة.

تم نقل فنية المختبر الوحيدة من المستشفى إلى مستشفى الشنان الذي تم افتتاحه حديثاً مع أهمية وجود العنصر النسائي بالمختبر للحالات المنومة بالأقسام الداخلية.

عدم افتتاح العيادات الخارجية في المبنى الجديد مع العلم أنه تم الانتهاء من إنشائه منذ شهر ذي القعدة 1431هـ. نعاني من التغطيات الخارجية للأطباء بحيث يوجد طبيب واحد على مدار العام لكل تخصص بسبب التغطيات للمستشفيات الأخرى وعند ذهاب أحد أطباء المستشفى للإجازة لا تتم التغطية من المستشفيات الأخرى ويبقى الطبيب وحيداً ومناوباً 24 ساعة للحالات الطارئة بالإضافة للعمل بالعيادة؛ وهذا يؤثر على الخدمة المقدمة للمريض.

بندر محمد سعد العمير - محافظة بقعاء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة