Thursday  01/09/2011/2011 Issue 14217

الخميس 03 شوال 1432  العدد  14217

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لدعم نمو التجارة الخليجية مع العالم
استثمارات خليجية بـ90 مليار دولار لتطوير البنية التحتية للمطارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

لعبت منطقة الخليج قديما دوراً حيوياً في انتعاش الحركة التجارية بين الشرق والغرب، ولا تزال منطقة الشرق الأوسط حتى اليوم تحظى بأهمية كبرى كمركز تجاري ولوجستي، في ظل النمو المضطرد في نقل وشحن النفط والغاز وغيرها من السلع الحيوية من وإلى المنطقة.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الزخم الاقتصادي الذي تتمتع به المنطقة بفضل التدفق الحر للسلع والخدمات، إلى زيادة الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية الخاصة بالنقل ونمو حجم مناولة الشحن وهي الاستثمارات التي اقتربت من مراحلها النهائية على مستوى منطقة الخليج.

وتشير التقارير الحديثة إلى أن المنطقة قد شهدت استثمارات تقارب الـ 90 مليار دولار في إطار إنشاء وتجديد وتوسيع البنية التحتية للمطارات. وتعمل جميع دول المنطقة على تمديد تسهيلاتها الخاصة بالنقل الجوي والبري والبحري ومناولة الشحنات، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على السلع والخدمات من حول العالم. وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة لمعـــــرض ماتريالــــــز هاندلينج الشرق الأوسط 2011، وهو المعرض التجاري الخاص بمناولة المواد والشحنات والقطاع اللوجستي وسلسلة التوريد وصناعة الشحن في منطقة الشرق الأوسط: «من المؤكد أن استمرار النمو في التسهيلات والبنية التحتية الخاصة بمناولة الشحنات على مستوى المنطقة سيؤثر إيجاباً على الأوضاع الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام».

وأضــــاف باولس: «شكلت التجارة تطور المجتمعات في تلك المنطقة من العالم ومن المتوقــع أن تواصل تقدمها المستمر، مســتفيدة من البنية التحتية الممتازة في قطاعـــي النقل والشحن وسيعمل معرض ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط على توجيه الاهتمام الدولي إلى تلك المنطقة الاستراتيجية صاحبة الدور الحيوي في التجارة واللوجستيات الدولية».

ومن المقرر إقامة ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط 2011 خلال الفترة من 25 وحتى 27 سبتمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يتوقع أن يجذب اهتمام الشركات الدولية والإقليمية التي تنشد تعزيز حضورها في الشرق الأوسط. وعلى هامش المعرض ولأول مرة بالتعاون مع دار اللوجستيات والحراك (HOLM) فرانكفورت والمعهد القانوني للشراء والتوريد (CIPS)، تعقد سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل والتي تتناول الجديد من التقنيات والإبداعات التي توفرها الصناعة. يقام معرض ماتريالز هاندلينج بالتزامن مع معرض TOC الشرق الأوسط 2011 وهو الإصدار الإقليمي لمعرض ومؤتمر عمليات المحطات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة