Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بيروت ترغب في بقاء القوة الفرنسية
ارتياح لتمديد مهام (اليونيفيل) في جنوب لبنان

رجوع

 

بيروت - وكالات

عبَّر القائد العام لقوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان - اليونيفيل - اللواء ألبرتو أسارتا عن ارتياحه لقيام مجلس الأمن الدولي وبالإجماع ومن دون أي تعديل بالتمديد لمهام القوات الدولية المعززة في جنوب لبنان لفترة سنة حتى 31 آب 2012م، وذلك بناء على طلب الحكومة اللبنانية.

وأكد أسارتا في بيان أصدره أمس التزام - اليونيفيل - بالمهام التي أوكلها إليها مجلس الأمن.. مشيراً إلى أن القرار المتخذ بالإجماع لتمديد مهمة «اليونيفيل» من دون تعديلات يُشكّل مصادقة قوية على عمل جنود القوات الدولية لحفظ السلام ويثبت ذلك رضا جميع أصحاب الشأن المحليين والدوليين على إنجازات القوات الدولية على الأرض بشراكة إستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية وبالتعاون مع جميع الأطراف المعنيين.

الى ذلك أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في رسالة إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

رغبة بلاده «القوية ببقاء القوة الفرنسية في عداد القوات الدولية» العاملة في الجنوب، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتب ميقاتي أمس الخميس. وقال البيان إن ميقاتي وجَّه «رسالة جوابية إلى الرئيس الفرنسي رداً على رسالة كان وجهها إليه مؤخرا». وقال ميقاتي إن «مشاركة فرنسا في القوات الدولية تتجاوز الصداقة التي تربط بلدينا، لتعكس شعوراً بالثقة لدى اللبنانيين (...) بأن فرنسا ستبقى إلى جانبهم دائماً وستساهم في تأمين السلام لبلدهم».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة