Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نجاح إنشاء أضخم مسرح في الهواء الطلق
جماهير حاشدة تشهد اختتام الاحتفال الرسمي بعيد الفطر في ساحات منطقة قصر الحكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

اختتمت فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1432هـ التي تنظّمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الثلاثة الأيام الأولى من عيد الفطر المبارك، وذلك بتوافد جماهير غفيرة من سكان مدينة الرياض وزوارها لمتابعة اختتام الاحتفال.

وشكّل 100 طفل لوحات فنية بلغة الطفولة وألوان مختلفة في صدر برنامج اليوم الأخير من العيد الذي أُقيم بساحة العدل بعد صلاة العشاء مباشرة، حيث قدَّموا فقرات فرحة العيد ومدينة الحروف ومجموعة الطيور وغيرها من العروض المنوَّعة, كما شهد تقديم الفنون والعروض الشعبية، حيث قدّمت فرقة الدرعية العرضة السعودية، ثم تلتها فرقة الدواسر في العرضة السريعة، وفرقة جازان بعرضة العزاوي، وفرقة مكة المكرمة التي نالت إعجاب الجمهور بـ»الخبيتي»، وفرقة عسير بتقديم «القلطة».

وترافق مع تلك الفعاليات مشاركة المؤسسات الخدمية للمأكولات والمشروبات والحلويات والقهوة في تقديم خدماتها لزائري الحفل من بعد صلاة العصر مباشرة بساحة الإمام محمد بن سعود حتى الانتهاء من جميع الفعاليات، بالإضافة إلى توفير موقعين بـ(3000) كرسي مع الطاولات أحدهما للرجال والآخر للنساء. وتزامن مع ذلك قيام التلفزيون السعودي ببث فعاليات هذا الاحتفال مباشرة على الهواء خلال أيام الاحتفال الثلاثة.

وأضافت احتفالات هذا العيد رصيداً جديداً يضاف إلى ما تميّزت به الهيئة منذ ما يقرب من عشرين عاماً في إعداد هذه الاحتفالات؛ بحيث تفرّدت بإنشاء أضخم مسرح في الهواء الطلق في ساحة العدل تحيط به (7000) كرسي، وتركيب (50) لوحة زينة وعدد كبير من اللوحات الترحيبية لبرامج الاحتفال.

الجدير بالذكر أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض هي الجهة المنظمة والمشرفة على هذه الاحتفالات، وقد أوكلت هذا العمل لفريق عمل كبير أسهم في إنجاح هذا العمل بهذه الصورة المعبرة عن تراث المنطقة، فضلاً عن مشاركة الفرق الشعبية الست في فعاليات هذا الاحتفال، كما شارك عددٌ من أفراد وشركات الأمن والحراسات، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة