Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن احتفالات أمانة العاصمة بالعيد
ساحة العروض بالدائري الشرقي.. تنوع الفعاليات يستقطب كل أفراد العائلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

عرض ضمن احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك في ساحة العروض بالدائري الشرقي المسرحية التراثية (فرحة عيد) وتحكي المسرحية قصة شاب يبحث عن زوجة ويقوم برفقة والده بالتجول في كافة مناطق المملكة أملاً في العثور على فتاة أحلامه ومن خلال هذه الجولة يتم عرض مظاهر الاحتفال بالعيد في كافة المناطق وأبرز العادات والتقاليد في كل منطقة، بالإضافة إلى كثير من المواقف الفكاهية.

وقدمت الخيمة الشعبية في ساحة العروض بالدائري الشرقي عدة فعاليات حيث بدأت بقصيدة وطنية قدمتها طفلة مشاركة للجمهور، ومن ثم قدمت العرضة السعودية والسامري والناقوزي والخبيتي، بعدها عرضت فرقة الغربية المزمار والسمسمية والينبعاوي، وشاركت أيضاً فرقة جازان في الحفل وقدمت من خلالها لون السيف والعزاوي والرقصة الجيزانية، وشهد الحفل أيضاً تقديم الربابة، وأيضا تقديم بعض الأناشيد.وشهدت ساحة العروض بالدائري الشرقي، عروضاً استعراضية متنوعة وتنافست عدد من الفرق المحلية والعالمية لنيل إعجاب الجمهور.

وبدأت الفعاليات بعرض فريق (سكيت 360) السعودي الرولر سكيت تضمنت حركات بهلوانية انسيابية على ساحة الملعب.

بعدها قدم فريق الجروبات الإكسيت عدداً من الألعاب الأرضية والهوائية بين الجماهير، وقدم الفريق الصيني عروضاً اكروباتية رائعة.

ومن ثم بدأت عروض السيارات المعدلة التي استهوت الكثير من الشباب لمشاهدتها، بعدها تم عرض فريق الغطس العالمي والذي يضم مجموعة كبيرة من الغطاسين العالمين في هذا المجال من كندا وأمريكا.

وفي النهاية قدم فريق الجروبات الهوائية عدة ألعاب بقيادة الكابتن مارتن من المكسيك منها الدباب المعلق والسير على الحبال.

وأعرب المشارك في عروض السيارات الراقصة السعودي رائد الغامدي عن شكره لأمانة منطقة الرياض التي أتاحت له فرصة المشاركة في احتفالات العيد والتي من خلالها أستطيع أن أقدم كل ما املك من هواية ومهارة أمام الجمهور ومنافسة أعضاء الفرق العالمية.

وقدم مسرح الطفل (سبيس ستون) عدة فعاليات منها مسابقة للأطفال، وعدد كبير من الأناشيد قدمتها مجموعة من الأطفال، كما قدمت فرقة بسمة ألعاباً ثراية قديمة نالت إعجاب الحاضرين، وشاركت أيضاً فرقة بعروض متنوعة تم من خلالها تقديم الهدايا للأطفال، وشهد العرض تقديم عدد من الدمى لحركات راقصة مع الأطفال، ومجموعة من الإنشاد المتنوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة