Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلن ذلك في ملتقى أطباء الرس بحضور المحافظ
تخصيص 39 مليون ريال لمستشفى الرس وضم غرب القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس- أحمد الحمياني

احتضنت محافظة الرس اللقاء السادس لأطباء المحافظة في لقائهم السنوي ثاني أيام العيد، وتحت رعاية محافظ الرس خالد العساف.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ومعايدة ألقاها بالنيابة حسين العوض، عن مدير مستشفى الرس الدكتور محمد الرثيع والمشرف العام على القطاع الصحي، وتحدث بالكلمة عن أبرز إنجازات الصحة بالمحافظة وهي: رفع مخصصات أعمال التشغيل غير الطبي بمستشفى الرس من 16 مليون ونصف ريال إلى 39 مليون ريال، وسيبدأ ذلك اعتباراً من تاريخ 27-12-1432هـ، وتم إضافة مخصصات للتوسعة بلغت أكثر من تسعة ملايين ونصف المليون ريال، ويجري حالياً العمل على تخصيص 16 مليون ريال لتأثيث وتجهيز التوسعة الجديدة للمستشفى بسعة 120 سريراً ليصبح تشغيلياً 320 سريراً وسوف يتم التدشين قريباً.

وأضاف العوض: تم العمل الإلكتروني بالأعمال الإدارية والمالية المربوطة بالمديرية والوزارة، وتم إضافة القطاع الجنوبي من منطقة القصيم لقطاع الرس اعتباراً من تاريخ 1-8- 1432هـ إدارياً ومالياً وفنياً بشكل جزئي على أن يضم القطاع الغربي الشهر المقبل، بحيث يتبع لقطاع الرس 60 مركزاً صحياً وأربعة مستشفيات، تلا ذلك كلمة الدكتور طارق العلي ذكر فيها أهمية الربط الإلكتروني مع مستشفى الملك فيصل.

أما لجنة الأهالي فطالبوا أثناء جلسة النقاش بتحويل مستشفى الرس إلى تشغيل ذاتي. وأهم التوصيات في لقاء الأطباء كانت تؤكد أهمية ربط وتفعيل العناية المركزة عن طريق طب الاتصال، وتدريب الطاقم الطبي والفني، ودعم المستشفى بأجهزة طبية، وإنشاء مركز بمستشفى الرس يعنى بخدمات التعاون المشترك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة