Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبارك يحضر جلسة محاكمته غدًا وحالته الصحية مستقرة
مصر: دعوة الناخبين للانتخاب أواخر سبتمبر

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

كشف مصدر قضائي رفيع المستوى باللجنة العليا للانتخابات في مصر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر قانونا لتعديل دوائر انتخابات مجلس الشعب المزمع عقدها فى منتصف نوفمبر المقبل، حيث يتم تقسيم الدوائر طبقا للتقسيم الجغرافي لكل محافظة وسيتم إعادة الدوائر التي تم ضمها إلى دوائر أخرى، نظرا لإلغاء محافظات حلوان و6 أكتوبر، مشيرا إلى أن عدد الدوائر سيكون

126 دائرة للانتخاب الفردي لمجلس الشعب و58 دائرة للقوائم الحزبية.

وأكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الانتخابات البرلمانية ستجرى فى موعدها، وستتم دعوة الناخبين للانتخاب أواخر سبتمبر الجاري، وبعدها ستجرى الانتخابات. وأضاف شاهين «أن انتخابات مجلسي

الشعب والشورى ستجرى معاً على ثلاث مراحل,وستتم خلالها عملية الإعادة إن وجدت، وسينطبق ذلك على الانتخاب بنظام الفردي

أيضاً».

وكشفت مصادر أمنية مسئولة عن انتهاء لجنة مكلفة من قبل وزير الداخلية المصري اللواء منصور العيسوي من إعداد خطة تأمين الانتخابات البرلمانية تعتمد على إجراءات استباقية تقوم بها الشرطة لضبط الحالة الأمنية قبل الدخول في العملية الانتخابية، وقالت المصادر: إن الخطة تقترح أن تشن الشرطة حملات أمنية مكثفة بالتعاون مع القوات المسلحة لضبط البلطجية والخارجين عن القانون؛ لضمان إبعادهم عن عملية التصويت .

من جانب آخر أكدت مصادر أمنية أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك سيحضر غدًا الاثنين ثالث جلسات محاكمته مع نجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق وحبيب العادلي ومساعديه الستة في قضية قتل المتظاهرين والكسب غير المشروع. وقالت المصادر: إن وزير الداخلية المصري تلقى إخطارا بموعد المحاكمة ومكانها وتقرر إتباع الوسائل السابقة لتأمين المحاكمة .

وكشفت مصادر بالمركز الطبي العالمي أن مبارك جاهز لحضور المحاكمة وأنه فى حالة صحية جيدة، ويتناول الطعام على فترات متباعدة، وتحسنت حالته كثيراً بعد استقباله زيارات كثيرة من أسرته فى العيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة