Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ويكليكس يروي أحداث مجزرة ارتكبها الاحتلال داخل مسجد في غزة

رجوع

 

غزة - القدس - بلال أبو دقة

نشر موقع ويكليكس وثيقة كشفت ارتكاب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة بشعة راح ضحيتها 16 فلسطينياً بينهم طفلان داخل مسجد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وبحسب الوثيقة فإن الجيش الإسرائيلي استخدم طائرات بدون طيار لاغتيال قادة ونشطاء الفصائل الفلسطينية في غزة حيث جاءت تلك الأقوال من قبل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي (افيحاي مندل) خلال لقاء أجراه في شهر فبراير 2010 مع السفير الأمريكي الأسبق في إسرائيل جيمس كينغهام. وتم إرسال تفاصيل المقابلة بينهما ضمن برقية سرية أرسلت من السفارة الأمريكية في تل أبيب لوزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للسفير الأمريكي لاطلاعه عن التحقيق الذي يجريه الجيش في مقتل مدنيين فلسطينيين خلال الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب.

وكانت إحدى عمليات القتل التي أقدم عليها الجيش هو مهاجمة الجيش الإسرائيلي لمجموعة من نشطاء حماس كانوا يقفون قرب مسجد إبراهيم المقادمة حيث قتل 16 فلسطينياً معظمهم داخل المسجد. وجاء في البرقية التي أرسلت للخارجية الأمريكية بأن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخا نحو ناشطين من حماس كانا يقفان قرب المسجد ولكن النتيجة كانت مقتل 16 فلسطينياً داخل المسجد حيث إن شظايا الصاروخ دخلت من إحدى أبواب المساجد الذي كان وقد تواجد فيه فلسطينيون يؤدون الصلاة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة