Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العثور على جثث أربعة من السجناء الإرهابيين الفارين بالموصل
نجاة نائب بالبرلمان العراقي من محاولة اغتيال

رجوع

 

بعقوبة- الموصل- وكالات

نجا نائب في البرلمان العراقي عضو في القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي أمس الأحد من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط منزله في أحد مناطق مدينة بعقوبة / 57 كم شمال شرقي بغداد/, حسبما ذكرت الشرطة العراقية.

وقالت المصادر: إن «عبوة ناسفة انفجرت أمس في محيط منزل النائب عبد الله الجبوري عضو قائمة العراقية بمدينة المقدادية ما تسبب في إصابة أحد عناصر حمايته بجروح والحاق إضرار بالمنزل». من جهة أخرى أعلن مسؤول محلي عراقي أمس الأحد العثور على جثث أربعة من السجناء الفارين من أحد سجون مدينة الموصل (شمال بغداد) قضوا غرقا، فيما اعتقل اثنان آخران، والبحث ما زال جاريا عن ثمانية باقين. وجميعهم متورطون بارتكاب جرائم إرهابية. وقال رئيس هيئة الأمن والدفاع في مجلس محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، كبرى مدنها الموصل: إن «السلطات عثرت على جثث أربعة سجناء قضوا غرقا في نهر دجلة في مناطق متفرقة جنوب الموصل (350 كلم شمال بغداد)». وبحسب مصادر أمنية، فإن «السجناء فروا من جهة النهر، وكان يتحتم عليهم عبوره».

وأعلن العقيد محمد الجبوري من شرطة الموصل الخميس عن قيام 35 سجينا بالتسلل من سجن تابع لمديرية المواقف والتسفيرات في منطقة الفيصلية (وسط) في محاولة للفرار».

وأضاف إن «حراس السجن استطاعوا اعتقال 21 منهم»، مؤكدا «فرار الـ14 الباقين إلى جهة مجهولة» آنذاك. وأشار إلى أن جميع هؤلاء السجناء الذين حاولوا الفرار، متورطون بارتكاب جرائم إرهابية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة