Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اتفاقية لتدريب الشباب السعودي في مجال التقنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكمل مائة متدرب سعودي فترة تدريب مكثفة في مجال تقنية المعلومات ومهارات التعامل لدى شركة (مايكروسوفت)، خلال الفترة من 4 يونيو إلى 20 أغسطس 2011م، بعد التحاقهم بمشروع «إتقان» لتهيئة الجامعيين للعمل في (سابك) والشركات المقاولة معها.

يأتي المشروع في إطار اتفاقية تدريب وتوظيف الشـباب السعودي؛ التي وقعتها (سابك)، ممثلةً في صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك)، مع شركة (مايكروسوفت)، ممثلةً في السيد ستيف أنتوني بالمر، مدير عام الشركة حول العالم.

وشملت الاتفاقية استقطاب خريجي الجامعات من جميع التخصصات والتدريب المكثف لهم لدى شركة (مايكروسوفت) في مجال تقنية المعلومات ومهارات التعامل، استعدادًا لتوظيفهم في شركة (سابك) والشركات المقاولة معها.

وأكّد المهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي لسابك على أهمية هذا المشروع الهادف إلى تطوير الكفاءات السعودية، وخلق بيئات ملائمة للعمل، وتحقيق طموح الشاب السعودي.

وتُعدُّ هذه الدفعة من الخريجين الدفعة الأولى، التي تمثل نواة لمشروع إستراتيجي تشارك فيه مستقبلاً عدة قطاعات حكومية وخاصة، كما تعد هذه الدفعة بذرة مشروع «إتقان» الطموح، الذي يتوقع استمراره وتوسعه خلال السنوات المقبلة ليستقطب المزيد من خريجي الجامعات، انسجامًا مع زيادة النسب المتوقعة في إعداد الخريجين، وتمشيًا مع التوجه الوطني للحد من البطالة، من خلال توفير أفضل بيئات العمل لتهيئة وتأهيل القوى العاملة السعودية والشباب الطموح للتدريب وممارسة العمل في مجالات التقنية، ومنها مجال تقنية المعلومات.

من جهته، أوضح المدير الإقليمي لتقنية المعلومات في (سابك) المهندس محمد بامقا، أن الشركة تبذل جهودًا مخلصة وكبيرة لتوطين المهارات الحاسوبية من خلال مثل هذه التعاونات الإستراتيجية مع القطاعات المتخصصة لتقنية المعلومات في المملكة، مشيدًا بالدور الريادي الذي تلعبه شركة (مايكروسوفت العربية) في هذا الصدد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة