Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الطلاب والطالبات يبدؤون عامهم الدراسي السبت القادم
تعليم الرياض يعلن عن استلام مدارس جديدة وأخرى تحت التنفيذ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يعود أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة السبت القادم لبداية عام دراسي جديد في مختلف مناطق المملكة حيث أكملت وزارة التربية وكافة القطاعات التعليمية استعداداتها لبداية هذا العام.

وبهذه المناسبة قدم مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للبنين والبنات د. إبراهيم بن عبدالله المسند التهاني للجميع بعيد الفطر السعيد وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم، بالنسبة لبداية العام الدراسي فكما هو متبع اتخذت الاستعدادات منذ وقت مبكر بما يتعلق بالصيانة وتزويد المدارس باحتياجاتها وكذلك وصول المناهج لتكون في متناول الطلاب والبداية القوية في اليوم الأول من الدراسة لاستشعار أهمية الوقت ومضى الدكتور المسند قائلاً إن عدد المعلمين والمعلمات يتراوح ما بين 65 إلى 70 ألف وعدد المدارس 2500 مدرسة.

وأشاد الدكتور المسند إلى أن الإدارة قد تسلمت مدارس جديدة ويجري حالياً تأثيثها وتزويدها بكافة احتياجاتها بما في ذلك توزيع الملعمين على هذه المدارس كما يجري حالياً تنفيذ عدد من المدارس إضافة إلى مدارس على وشك الاستلام.

وأبرز د. المسند هذه المشاريع بالتفصيل فقال: عملية ترميم وتأهيل مشاريع مدرسة لـ(71) مدرسة للبنين في عدد من أحياء الرياض، 42 ملعباً إنجيلية، زيادة مرافق تعليمية لـ3 مدارس في عدة مواقع، كما تم استلام (15) مشروعاً جديداً وهناك 3 مدارس يجري تجهيزها واستلام 28 صالة رياضية بالإضافة إلى ترميم وتأهيل 32 مدرسة للبنات.

وضماناً لسير الدراسة والاطمئنان على بدايتها سوف يقوم عدد من المشرفين التربويين بزيارة للمدارس والاطمئنان على سير الدراسة ومناقشة كل شيء تحتاجه تلك المدارس من معلمين وأثاث وكتب مدرسية.

وسأل الله الدكتور المسند أن يكون هذا العام حافلاً بالخير والاجتهاد والعطاء، وأن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة