Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

البنت البحرينية الموهبة «حلا الترك» مش «عاوزه» تجيبها البر على قولة إخواننا المصريين.!.

تعاطفنا معها كثيراً في العام «2009م» في برنامج «ستار صغار»، رغم اعتراضنا على فكرة البرنامج واستغلاله لبراءة الأطفال، وأخذت نجوميتها بكل جدارة بعد ما أبكت الفنانة «أحلام» وهي الحسنة الوحيدة برأيي،عندما غنت «القوي ما يهزه ريح.. وما يصح إلا الصحيح» فاهتزت «أحلام» التي تدعي أنها المرأة الخليجية «الأقوى» و»صاحت «على نغمات الطفلة «حلا».

والحمد لله أنها جات على «أحلام» وما كنت الأغنية « لنانسي» أو «هيفا» وإلا كانت علوم وفصلت «حلا « من البرنامج ولم تشارك في برنامج للعرب مواهب «Arabs Got Talent» لتحقق هذه النجومية والشهرة، بسبب كسر قلوب جميلات الفن.

«حلا» ما قصرت كافأتنا نحن «معشر الآباء» في الخليج بأغنية «بابا نزل معاشه»، لتكون هدية العيد ويتعلق بها الصغار حتى أن ابنتي «هلا» التي تشترك مع «حلا « في «90%» من الأفكار والملامح وحروف الاسم تبنت القضية!! وصارت تردد معها في أرجاء منزلنا: والله وناسه.. بابا نزل،نزل معاشة.. بنروح الألعاب.. نصرفه كله.. باباه بجى.. بجى بجى، بمعنى «بكى» أو «عيط» ولم تكتفِ بمصاريف الألعاب, بل بإيعاز من المدعوة «حلا» تردد أيضاً: أمي بعد قالت تبي تروح السوق.. تبي منك فلوس.. تبي علوك وتبي لحم.. وتبي دجاج على الفحم.

حاولت إيقاف «الأمر «ومنع هذه «الطفلة البحرينية الصغيرة «من بث «أفكارها وسمومها « داخل أسرتنا الهانئة والهادئة والمستقرة «اقتصاديا وسياسياً», وذلك بمنع مشاهدة «الشاشة» أيام العيد لتكون أيام عجاف، حتى يسلم المعاش، الذي هو في حقيقة الأمر «حق شرعي» ومكتسب لي، وأي اعتداء عليه هو بمثابة إعلان حرب داخل الأسرة، وحتى تهدأ موضة «بابا نزل معاشة» تعمدت التشويش على بعض الفضائيات التي تبث من خلالها «حلا» أفكارها.

ولكن حدثت «مفاجأة» بعد زيارتي وعائلتي لأحد أصدقائي» السوريين» في منزله لتهنئته بالعيد السعيد، خصوصاً وأن الرجل ما يقصر, يتذكرنا في كل مرة بحلويات شامية وعثملية وبرازق وبعض الأكلات الطيبة، فبعد عودتي كلمني: وقال لي بالحرف الواحد « شو خيو فهد.. هيك بتخربوا البيوت..؟! قلت له «افا..سلامات» إن شاء الله «المدام» مو زعلانة من زيارتنا؟!.

قال: لا بس الأولاد عم بعيطوا: والله وناسه بابا نزل معاشه.. بيرضيك هيك؟!.

عرفت أن عدوى «حلا» و»هلا» أصابت أطفال «أبو البرازق» وماعاد فيه بعد اليوم لاعثملية، ولا كول واشكور، ولا شاميات..!

حقيقة مشاكل الطفلة «حلا» زادت يوماً بعد آخر حتى تضررت منها «شمس الأغنية اللبنانية» فلم يحقق الألبوم الجديد» لنجوى كرم «أي نجاح في الخليج حتى الآن مقارنة بألبوم «بابا نزل معاشه» للطفلة حلا، بحسب بعض المصادر الفنية الخليجية، بل إن مشاهدات أغنية «بابا نزل معاشه» تجاوزت الـ»1,579,435» مشاهد على «اليوتيوب» بينما أغنية نجوى الجديدة «ما في نوم» لم تتجاوز

الـ «420,804» مشاهد فقط.

إنها مشكلة كبرى عندما تصور كل «أغاني وإعلانات» صغار السن الجديدة،الأب على أنه «صراف آلي» متحرك فائدته الوحيدة هي الفلوس..!

الأبوة مخزون عاطفي يعطي كل ما يملك لصغاره، حتى وأن لم يكن له معاش، وهو ما يجب أن تقدمه «حلا» للصغار في المرات القادمة، خصوصاً وهي تحقق نجاحا يثبت أن أطفال الخليج قادرون على الإبداع وإزاحة الأهرام والأصنام الفنية, وليس مجرد إبكائها..!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
بابا نزل معاشه ..!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة