Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ندوة المواقع في ذي القعدة القادم
آل الشيخ: نشرع في صياغة (ميثاق شرف) للمواقع الدعوية السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

بلغ عدد أوراق العمل المقدمة - التي تلقتها اللجنة العلمية في الندوة الأولى لـ(المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) التي تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تنظيمها في السابع من شهر ذي القعدة 1432هـ في مدينة الرياض – (23) ورقة عمل.

أوضح ذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد رئيس اللجنة العلمية في الندوة الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقال: إن اللجنة العلمية للندوة تواصل عقد اجتماعاتها لدراسة أوراق العمل المقدمة لها من المتقدمين للمشاركة، حيث قامت اللجنة بمراجعة أوراق العمل والتواصل مع مقدمي هذه الأوراق لاستكمال بعض الجوانب المهمة في أوراقهم المقدمة حتى تكون مناسبة للمحور محل موضوع الورقة.

وأفاد آل الشيخ أن اللجنة العلمية للندوة -التي تستمر لمدة يومين- تقوم بصياغة (ميثاق شرف) للمواقع الدعوية السعودية تكون خلاصته من أوراق العمل المقدمة، كما ستقوم بصياغة التوصيات من واقع ما قدمه المشاركون ومن خلال المناقشات والمداخلات التي ستكون في يومي الندوة.

وينتظر أن يتجاوز عدد الجهات والمؤسسات الحكومية والرسمية والمكاتب والجمعيات والمؤسسات العلمية الخيرية والدعوية المشاركة في الندوة (110) جهات.

وتهدف الندوة إلى تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه، ودراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت) وتقويمه، وتفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على الإنترنت في نشر الدعوة الإسلامية، وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب، أما المحاور التي سيتم مناقشتها خلال أيام انعقاد الندوة فهي أربعة محاور: المحور الأول: الدعوة إلى الله عبر الانترنت، والمحور الثاني: المواقع الدعوية على الإنترنت «الواقع والتقويم»، والمحور الثالث: التكامل بين المواقع الدعوية (رؤى ومقترحات)، والمحور الرابع: المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة