Monday  05/09/2011/2011 Issue 14221

الأثنين 07 شوال 1432  العدد  14221

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

تبرع المواطن السعودي طارق عبيد بمبلغ 40 مليون ريال لصالح المركز الطبي الأمريكي «مايو كلينيك»، وسوف يخصص هذا المبلغ لدعم أبحاث زراعة الأعضاء. ولقد صرح مسؤول بالمركز، بأن هذا التبرع سوف يساعد في تحسين حياة الكثيرين وتوفير الأمل لأولئك الذين فقدوا الأمل، لكي يعيشوا حياة طبيعية.

بعض الذين اطلعوا على تفاصيل هذا التبرع، توقعوا أن طارقاً ربما تابع خلافاتنا المحلية في قضية زراعة الأعضاء، فأختار أن يتوجه للولايات المتحدة الأمريكية، التي حسمت هذا الأمر، لكي يضع تبرعه السخي في خزينة أحد أشهر مستشفياتها، إسهاماً منه في دعم الجوانب العلاجية والجراحية والبحثية لزراعة الأعضاء.

إذا أسلمنا بهذه الفرضية، فلماذا لا تزال لدينا كل هذه الخلافات؟! لماذا لا نزال نتحفَّظ على شرعية زراعة الأعضاء؟! لماذا نهمِّش كل النجاحات التي حققها أفضل أطبائنا وجراحينا في مجال زراعة الأعضاء، ونتمسك برأي طبيب كومبارس لا يؤمن بها، مع العلم أن هيئة كبار العلماء ومجمع الفقه الإسلامي أجازوها؟! لماذا فشلت المؤسسات الطبية المعنية في إشراك المؤسسات الإعلامية، في مواجهة المعارضين ودحض افتراءاتهم؟! والأهم، لماذا لا نجد متبرعين داعمين للمراكز المعنية بزراعة الأعضاء؟!

* لمزيد من التواصل: (باتجاه الأبيض، موقع فيس بوك)

 

باتجاه الأبيض
لماذا التبرع لمايو كلينيك ؟!
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة