Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحكومة تنفي استقالة وزير الخارجية من منصبه
الطيران اليمني يهاجم مسجدا بالخطأ ويقتل سبعة مدنيين

رجوع

 

صنعاء- عدن- وكالات

قتل سبعة مدنيين في غارتين جويتين نفذهما الجيش اليمني أصابتا «خطأ» مسجد قرية جعار جنوب اليمن التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة، حسبما أعلن مسؤول محلي.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته «نفذ سلاح الجو اليمني غارتين أصيب فيهما خطأ مسجد جعار ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين».

وأضاف المسؤول «قصف سلاح الجو ظهرا مرتين مسجد جعار في حين كان الهدف مسجدا آخر صغيرا للقاعدة».

وتابع: إنه بعد شن الغارتين بساعة حلقت مقاتلات فوق جعار على بعد حوالى 12 كلم شمال زنجبار كبرى مدن محافظة ابين.

أوقف مسلحون قبليون يمنيون أمس الاثنين انتحاريا كان يعتزم تفجير نفسه في سوق بمدينة لودر بمحافظة ابين التي تعتبر من معاقل القاعدة في جنوب اليمن، حسبما أفاد مصدر قبلي.

وأضاف المصدر: إن الموقوف ينتمي إلى القاعدة وكان يحمل حزاما ناسفا وقد اعترف بأنه كان ينوي تفجير نفسه وسط سوق شعبي بمدينة لودر. واقتيد الموقوف إلى معسكر للجيش حيث تم إبطال مفعول المتفجرات التي يحملها. ونقل عن الموقوف أن هناك انتحاريين اثنين آخرين في لودر. من جهة أخرى نفى مصدر في وزارة الخارجية اليمنية ماتداولته بعض وسائل الإعلام عن أن وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي يعتزم الاستقالة من منصبه. وأكد المصدر في تصريح لموقع 26 سبتمبر نت الرسمي أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة , موضحا أن القربي مازال يمارس عمله وزيرا للخارجية في حكومة تصريف الأعمال .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة