Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعيق أرباحاً أخرى لسنوات.. دويتشه بنك:
أزمة ديون أوروبا ستقضي على بعض البنوك

رجوع

 

فرانكفورت - رويترز:

حذَّر دويتشه بنك المسؤولين المصرفيين أمس الاثنين من أن أزمة الديون السيادية في أوروبا ستعوق أرباح البنوك لسنوات ويمكن أن تقضي على الأضعف منها وذلك وسط تدقيق مكثف في الأوضاع المالية للقطاع.وقال يوزيف اكرمان الرئيس التنفيذي لدويتشة: «الاحتمالات محدودة بالنسبة للقطاع المالي بوجه عام. التوقعات للنمو المستقبلي للإيرادات محدودة بسبب الوضع الحالي والعوامل الهيكلية.»وكان اكرمان يتحدث في مؤتمر سنوي في فرانكفورت بشأن البنوك على خلفية أوضاع قاتمة بأسواق المال حيث دفعت المخاوف من تعثر بعض دول منطقة اليورو في سداد الديون المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة.وانخفضت أسهم البنوك التي تملك جزءاً كبيراً من تلك الديون أمس مقتربة من أدنى مستوياتها في عامين سجلتها في أغسطس - آب.

ورغم قتامة التوقعات بالنسبة للأرباح رفض اكرمان الدعوات إلى إعادة رسملة البنوك بشكل عاجل.وكانت كريستين لاجارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي قد دعت إلى إعادة رسملة إجبارية لبنوك أوروبية لتجنب ركود عالمي.

وقال اكرمان إن إعادة الرسملة الإجبارية من شأنها أن «تهدد بتوجيه رسالة مفادها أن السياسة فقدت الثقة في قدرة الإجراءات القائمة على النجاح».وحذر أيضاً من أن كثيراً من البنوك الأوروبية يمكن أن تنهار إذا اضطرت لقبول «تخفيضات» في حيازاتها من الديون السيادية اقترحتها بعض الدوائر.وبحلول الساعة 0956 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي للقطاع المصرفي 4.8% إلى 131.65 نقطة مسجلاً أدنى مستوى منذ أبريل 2009. وحذَّر دويتشه بنك بالفعل من أن تحقيق هدفه بأرباح قبل خصم الضرائب قدرها 6.4 مليار يورو (9.1 مليار دولار) للعام الحالي يزداد صعوبة ويحتاج إلى حل سريع ودائم لأزمة الديون السيادية الأوروبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة