Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد يستقبل سفير تنزانيا لمناقشة مواضيع اقتصادية
المملكة القابضة تستثمر في تنزانيا من خلال موفنبيك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض سعادة البروفيسور عبد الله عمر سفير جمهورية تنزانيا لدى المملكة العربية السعودية الذي رافقه الوزير المفوض لجمهورية تنزانيا المتحدة لدى المملكة العربية السعودية سعادة الأستاذ عزيز شوين.

وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.وقد بدأ اللقاء بالسلام على الأمير الوليد، ونقل سعادة السفير لسموه تحيات وتقدير وشكر فخامة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة السيد جاكايا مريشو كيكويتي على دعم سموه لجامعة دار السلام في الجمهورية.

ومن ثم دار نقاش تبادل خلاله الطرفان الأحاديث الودية وعدد من الموضوعات التي تهم البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. كما ناقش الجانبان سبل دعم اقتصاد جمهورية تنزانيا المتحدة عن طريق الاستثمار في البلاد.

وبدوره أعرب الأمير الوليد عن ترحيبه بالاستثمار في جمهورية تنزانيا المتحدة، وتطرق للاستثمارات التي يمتلكها في جمهورية تنزانيا حاليًا التي تتضمن فندق موفنبيك رويال بالم Movenpick Royal Palm Hotel في دار السلام.

كما قام سمو الأمير الوليد بالتبرع لبناء جامعة دار السلام في تنزانيا بناء على طلب من فخامة رئيس تنزانيا السيد جكايا مريشو كيكويتي.وفي نهاية اللقاء شكر وودع سموه ضيفه محملاً إياه تحياته لفخامة الرئيس ومتمنيًا لحكومة وشعب تنزانيا دوام التوفيق والنجاح.

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة لجمهورية تنزانيا المتحدة في عام 2006مم، حيث التقى مع فخامة الرئيس، وأقيم حينها حفل رسمي لمنح سموه المواطنة الفخرية وقد سلم عمدة المدينة السيد آدم كمبيسا سموه المفتاح الذهبي لمدينة دار السلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة