Saturday  10/09/2011/2011 Issue 14226

السبت 12 شوال 1432  العدد  14226

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظمه مجموعة د. سليمان الحبيب
وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي لطب الأسنان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المؤتمر العالمي السادس لطب الأسنان الذي تنظمه مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في الفترة من 28 شوال إلى الأول من ذي القعدة في مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بمدينة الرياض تحت عنوان (طب الأسنان...بلا ألم).

وقال د.سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية: إننا نثمن ونقدر لمعالي وزير الصحة موافقته على رعاية هذا المؤتمر منوهاً الى أن هذه الرعاية تأتي تأكيداً على أن القطاع الخاص مكمل للقطاع العام وتؤكد أيضاً على دعم معالي وزير الصحة لأنشطة وفعاليات القطاعات الصحية الخاصة لاسيما في مجال التعليم الطبي المستمر وتعد عاملاً مهماً لإنجاح المؤتمر.

وأشار د.سليمان إلى أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية حصلت مؤخراً على اعتماد فاعليات المؤتمر من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) بما يعادل 33 ساعة تعليمية، وكذلك الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCHS) بواقع 25 ساعة تشمل المحاضرات والندوات العملية وكذلك ورش العمل وبذلك يعد هذا المؤتمر هو الأول الذي يحصل على هذا الاعتماد في السعودية.

وتابع د. سليمان بقوله: سيقدم المؤتمر 15 محاضرة وندوة علمية إلى جانب 7 ورش عمل تدريبية للإحاطة بآخر المستجدات في مشكلات الأسنان، ومن المقرر أن يشارك به خبراء عالميون من أعرق الجامعات والمستشفيات الغربية والأوربية ودول الشرق الأوسط.

واختتم الدكتور سليمان تصريحه بالإشارة إلى أن هذا المؤتمر سيناقش عددًا من القضايا المحورية في طب الأسنان التي ستتضمن التنويم المغناطيسي ودوره في التغلب على العادات السيئة، وكذلك دور علم النفس في القضاء على الخوف عند الأطفال والبالغين، وسوف يستشرف المؤتمر مستقبل الخلايا الجذعية ودورها في طب وزراعة الأسنان، كما سيطرح المحاضرون طرق المحافظة على الأنسجة المحيطة بالفم من خلال الجراحة اللثوية، وكذلك تسهيل عملية تقويم الأسنان بإزالة الحواجز العظمية، فيما سيكون التخدير الوريدي في طب الأسنان آخر فعاليات هذا المؤتمر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة