Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انتظام 1350 طالباً بمدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتظم أكثر من 1350 طالباً بمقاعد الدراسة في مدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية بمكة المكرمة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد. وأوضح مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي أنه تمت تهيئة جميع المتطلبات التي يحتاج إليها الطالب في المدرسة، لافتاً إلى أن الاستعدادات سبقت عودة الطلاب بأكثر من شهر، من تهيئة القاعات الدراسية، وتجهيزها، وعمل الصيانة اللازمة لجميع مرافق المدرسة، وتوفير التجهيزات الإلكترونية، وتأمين جميع الكتب والمقررات الدراسية، متمنياً لجميع الطلاب التحصيل التعليمي الأفضل والتنافس المشرف. وقام مديرو المراحل والإداريون بجولات تفقدية على قاعات الدراسة مهنئين أبناءهم الطلاب بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، ومتمنين لهم النجاح في دراستهم.

كما أقامت المرحلة الابتدائية حفل استقبال للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، حيث نظمت لهم برامج ترفيهية، وتقديم الهدايا بمناسبة دخولهم إلى المدارس، والبدء بتنفيذ خطة الأسبوع التمهيدي المرسومة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تستمر طوال أيام هذا الأسبوع.

من جهة أخرى ذكر عطا الله نور مدير الإعلام التربوي ومركز التوثيق بالمدارس، أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله الموهوبين «موهبة» أقامت ورشة عمل لمعلمي مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية والإنجليزية بالصف الرابع الابتدائي بالمدارس، وذلك صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث يقوم هؤلاء المعلمون بتدريس المناهج الدراسية «لموهبة» للطلاب الموهوبين الذين تم اختيارهم من مدارس مكة المكرمة كافة، وسيتم تدريسهم في مدارس فقيه ضمن برنامج الشراكة بين «موهبة» ومدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية لرعاية هذه المواهب، لما تتميز به من إمكانات وتجهيزات وكوادر عالية التأهيل. وتخلل ورشة العمل إعطاء الأستاذ بدر السيف مدير برنامج الشراكة مع المدارس لمحة تعريفية عن «موهبة» وأهدافها وما ترمي إليه من نتائج وتطلعات في المستقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة