Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تنهي المرحلتين الأولى والثانية من المشروع الاستكشافي لـ«الخدمة الشاملة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة ـ الرياض:

أنهت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» أعمال المرحلتين الأولى والثانية للمشروع الاستكشافي لصندوق الخدمة الشاملة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يخدم محافظتي خليص والكامل بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة بهدف تقديم خدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض. وأوضحت أنه هاتين المرحلتين تغطيان 60% من المشروع وتشتملان على تغطية 287 قريه تابعة لتلك المحافظات.

ويساهم هذا المشروع الذي فازت به «موبايلي»، في تحقيق الأهداف العامة لخطة التنمية التاسعة، وفي تحقيق التنمية الشاملة للإستراتيجية ذات المدى البعيد للاقتصاد الوطني التي تسعى إلى أن يكون الاقتصاد متطوراً ومزدهراً من خلال تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة، وفي تقليص الفجوات التنموية بين مناطق المملكة؛ حيث يقوم صندوق الخدمة الشاملة من خلال مشاريع الدعم المالي في تحقيق العديد من تلك الأهداف.

وكانت شركة «موبايلي» قد فازت بعقد المشروع الاستكشافي لصندوق الخدمة الشاملة بقيمة إجمالية تبلغ (50) مليون ريال إثر استيفاء الشركة لكافة عناصر التقييم المطلوبة التى حددها الصندوق.

وقالت موبايلي إنه تم الانتهاء من بناء المقسمات الرئيسية للمشروع بالإضافة إلى أنشاء وترقية 72 موقعاً بالجيل الثالث المطور، وتم ربط تلك المواقع بالمقسم عبر شبكة الألياف البصرية الضخمة والمتطورة التي تمتلكها الشركة.

من جانبه أكد المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لشبكة الهاتف المتحرك أن موبايلي عملت وفق خطة فنية وزمنية محكمة لنشر شبكتها المتطورة دون أن يقف في طريقها تعقيد التضاريس الطبيعية التي تتصف بها تلك المنطقة، مشيراً إلى أن توجه موبايلي في سرعه إنشاء مشاريعها لخدمة مشتركيها في كافة المناطق ساهم بإنهاء المرحلة الأولى والثانية في الوقت المحدد، وأضاف الناصر: إن العمل مستمر بصورة متسارعة لاستكمال أنشاء المواقع في مختلف المناطق المستهدفة وفق الخطة الزمنية المحددة من قبل صندوق الخدمة الشاملة. يشار إلى أن البنية التحتية الضخمة لشبكة الألياف البصرية والاعتمادية العالية لشبكة «موبايلي» تحظى بثقة القطاعين الحكومي والخاص، حيث تعمل الشركة حالياً على عقد المرحلة الثانية لمشروع الحكومة الإلكترونية إلى جانب مشاريع تتعلق بالبنية التحتية لعدد من المنشآت الصناعية والتعليمية والسكنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة