Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

من أجل إنهاء التجهيزات والترميم
تحويل 7 مدارس للدراسة المسائية لمدة أسبوع بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

اكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن المدارس التي تم تحويلها إلى الدراسة فترة الظهر سبع مدارس فقط، بسبب أعمال الترميم والتأهيل الكامل للمدرسة وسيعود الطلاب إلى مدارسهم والدراسة بها صباحا مع بداية الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

وأوضح المسند أن الإدارة قامت خلال الإجازة الصيفية بإعادة وتأهيل 200 مدرسة شملت ترميم هذه المدارس بالكامل من تغيير للأرضيات ودهان وتغيير كامل لدورات المياه، إلى جانب إقامة صالات رياضية لبعض المدارس أو ملاعب من النجيلة، وقد نجحنا بحمدلله تعالى من هذه الأعمال خلال الإجازة الصيفية، ولم يتبقَّ إلا هذه المدارس السبع فقط.

وقد تم إشعار أولياء أمور الطلاب من يوم الخميس الماضي بأن موعد الدراسة في هذه المدارس السبع سيتغير لمدة خمسة أيام فقط عبر رسائل الجوال والايميل كما تم وضع لوحات إرشادية على المدارس توضح أن الدراسة مسائية.

وقال عقب جولته لعدد من المدارس: إن المشكلة تكمن في أن بعض أولياء أمور الطلاب يقوم بتغيير رقم هاتفه الجوال ولا يقوم بتحديث البيانات في المدرسة مما يمنع وصول أي رسائل إرشادية من المدرسة له. وأضاف المسند أن هناك عددًا من المدارس المسائية طوال العام و لا يتجاوز عددها خمس مدارس من أجل الموظفين الراغبين في مواصلة دراستهم ويكون عن طريق الدراسة المسائية أو بسبب عدم وجود أي مرافق تعليمية في الحي من أجل بناء مدرسة في الحي، وبسبب عدم وجود مبنى مناسب لاستئجاره فيتم تحويل الدراسة مساء، وأردف المسند: إن تعليم الرياض تضم أكثر من1800مدرسة لجميع المراحل التعليمية للبنين، وتم خلال الإجازة الصيفية القيام بعمل ضخم من خلال إجراء أكثر من 200 عملية إنشائية في مدارس البنين والبنات بمنطقة الرياض، وشملت الأعمال إعادة تأهيل 35 مدرسة وترميم 36 أخرى من مدارس البنين إضافة إلى إنشاء 42 ملعب النجيل وتعلية 3 مدارس وزيادة فصول إضافية في 8 مواقع واستلام 15مشروعا جديدا جاهزا وبناء 28 صالة رياضية بالإضافة إلى إنجاز أكثر من 32 عملية مشابهة في مدارس البنات.

وثمن المسند جهود فريق العمل والمتابعة الذين واصلوا العمل خلال الإجازة الصيفية لتأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال الطلاب والطالبات في العام الدراسي الجديد.

وأوضح مساعد المدير العام بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية سليمان المقوشي أن الإدارة أنهت الترتيبات لاستقبال الطلاب في جميع المراحل التعليمية مبينا أن الإدارة زودت كافة المدارس بالكتب والمناهج الدراسية والطاولات والمقاعد المدرسية في وقت مبكر، كما جهزت المدارس بأحدث الأجهزة التقنية العالية وتوفير معلمي أمناء مصادر التعلم وغيرهم في المدارس، مشددا على جميع مدراء ووكلاء ومعلمي المدارس تنفيذ الخطة والبرامج التي أعدتها الإدارة وعممت على جميع المدارس خصوصا طلاب الصف الأول.

وأشــــــار إلى أن الإدارة قامت بسد العجز في جميع التخصصات التربوية ومتابعة ذلك من قبل المشرفين الميدانيين للاطلاع على سير خطط المدارس وتنفيذها ورفع التقارير للمسئولين بالإدارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة