Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المباراة عنق زجاجة للفريقين
الأهلي المصري يتطلع لعبور الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية والمغربية مساء اليوم إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لمتابعة المباراة الهامة والمصرية بين فريقي الأهلي المصري ومضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وتمثل المباراة في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة عنق الزجاجة بالنسبة للفريقين المتطلعين للتأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية واستمرار المنافسة حتى الفوز باللقب الذي يمنح الفائز به جائزة قدرها مليون دولار إضافة إلى صعوده لكأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر المقبل. ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط ويحتاج إلى الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط للاقتراب كثيراً من الدور قبل النهائي خاصة أنه سيواجه الترجي بالقاهرة في الجولة الأخيرة.. بينما يأتي الوداد البيضاوي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف الترجي المتصدر بفارق الأهداف ويسعى الوداد لاقتناص الثلاث نقاط لوضع إحدى قدميه في المربع الذهبي للبطولة خاصة وأنه سيحل ضيفاً على المولودية الجزائري متذيل المجموعة في الجولة الأخيرة. أما التعادل فسيجعل موقف الفريقين معلقا على ضوء نتيجة المباراة التي تسبقهما بين الترجي والمولودية في نفس الجولة حيث إن التعادل سيمنح كل من الوداد والأهلي نقطة واحدة وتبقى الجولة الأخيرة هي الحاسمة والفاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين لقبل النهائي.

ونظراً للأهمية الكبيرة للمباراة حاول محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق بالمغرب تحفيز اللاعبين وبث روح الحماس فيهم بعدما وعدهم بمضاعفة مكافآت الفوز في حال تحقيقهم الفوز على الوداد اليوم واقترابهم من التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

من جانبه أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على صعوبة المباراة وضرورة التعامل معها بكل جدية وحزم لأن كل فريق سيعمل على تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة للصعود للدور نصف النهائي مشيراً إلى أنه يثق في قدرات لاعبيه الذين يملكون خبرة التعامل مع هذه المواقف.

وطالب جوزيه لاعبيه بالسعي بقوة وحماس لتحقيق الفوز واقتناص 3 نقاط مهمة جداً في مشوار الفريق مشدداً على أن الخسارة ستعني ضياع فرص الفريق تماماً في التأهل للدور نصف النهائي أما التعادل فسيدخلنا في حسابات معقده بالجولة الأخيرة للبطولة لأننا وقتها سنكون مطالبين بالفوز على الترجي بهدفين دون مقابل.

أما السويسري ميشيل ديكاستيل المدير الفني للوداد البيضاوي فأوضح أنه فريقه سيدخل اللقاء بشعار لا للهزيمة لا للتعادل ونعم للانتصار الوحيد الذي يعطينا التأهل مبكراً لنصف النهائي مضيفاً أن فريقه سيسعى لاستغلال عامل الجمهور والضغط على لاعبي الأهلي من أجل تحقيق الفوز. وأضاف أن الأهلي فريق قوي وخصم عنيد يملك خبرة قارية كبيرة لكنه في نفس الوقت واثق من إمكانيات لاعبيه وقدرتهم على تحمل مسؤولية اللقاء وتحقيق الانتصار مشيراً إلى أنه طالبهم بضرورة تجنب أخطاء لقائي الترجي السابقين واللذين انتهيا بالتعادل ذهاباً وإياباً .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة