Monday  12/09/2011/2011 Issue 14228

الأثنين 14 شوال 1432  العدد  14228

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

الكبيسي يغني مع موسيقى جيمس هورنر في فيلم «الذهب الأسود»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - فن:

في لحظة تاريخية لصناعة السينما العربية والفكر الإبداعي في الشرق الأوسط، تستضيف الدوحة العرض العالمي الأول لفيلم «الذهب الأسود» الذي يروي حكاية ملحمية في التاريخ العربي، و يعتبر هذا الفيلم المنتظر أحد أضخم المشاريع السينمائية التي تحكي عن المنطقة العربية، كما أنه يلقي نظرة فريدة وواقعية على ثقافة وتاريخ الحياة في منطقة شبه الجزيرة العربية. سيتم العرض الأول خلال افتتاح مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي، والذي أمسى أحد المهرجانات المعروفة على المستوى العالمي. وصرح جابر بن يوسف آل ثاني، عضو لجنة التحكيم في مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي بقوله: «إن صناعة فيلم الذهب الأسود تمثل خطوة غاية في الأهمية من أجل ترسيخ الأسس والقواعد التي ستقوم عليها الصناعة السينمائية المتطورة في قطر.

و يشكل الفيلم منصة هامة لإبراز المواهب العربية التي شاركت في هذا العمل العالمي، ومن بين هؤلاء الفنان القطري فهد الكبيسي الذي يقدم الأغنية الافتتاحية للفيلم وذلك من خلال العمل مع جيمس هورنر الأسطورة في عالم موسيقا الأفلام، والذي سبق له وألّف المقطوعات الموسيقية لقائمة طويلة من الأفلام العالمية، تتضمن «تايتانيك» و»تروي» و»آفاتار»، و تم التسجيل في ستوديوهات «آبي رود» الشهيرة في لندن، ومن ناحية أخرى فقد سجل الكبيسي أغنية تراثية بدوية للفيلم من تأليف القطري عبد الله المناعي. وكانت مؤسسة الدوحة للأفلام قد قدمت الكبيسي لجيمس هورنر من أجل المشاركة في موسيقى فيلم (الذهب الأسود)، وفور سماع هورنر لأداء الكبيسي عرض عليه تأدية الأغنية الافتتاحية، ليعلن الكبيسي عن موافقته على الفور مؤكداً أنه من الصعب رفض هذا العرض. و تشترك مؤسسة الدوحة للأفلام مع شركة كوينتا للإعلام، في إنتاج فيلم (الذهب الأسود) الذي قام بإخراجه جان جاك آنو ولعب أدوار البطولة فيه كل من أنطونيو بانديراس وفريدا بينتو وطاهر رحيم ومارك سترونغ وليا كيبيدي، كما اشترك في صناعة الفيلم مجموعة من الأسماء والمواهب العربية والقطرية ومنهم الفنان القطري محمد الإبراهيم، حيث عملوا برفقة محترفي صناعة السينما العالمية أمام الكاميرات وخلفها. ومن المتوقع أن يتواجد نجوم الفيلم خلال العرض الأول للفيلم، وسيسيرون على السجادة الحمراء في افتتاح المهرجان الذي سيقام في الحي الثقافي كاتارا في الدوحة بين 25 - 29 من أكتوبر المقبل.

و سيعرض فيلم (الذهب الأسود) في افتتاح المهرجان الذي يقدم أكثر من 40 فيلماً ستوفر كل المتعة والفائدة للراغبين بحضور فعاليات هذا الحدث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة