Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إذا طلبت الأمم المتحدة ذلك
الجزائر تؤكد استعدادها لتسليم أبناء القذافي للمحاكمة

رجوع

 

الجزائر /محمود أبو بكر

أكد وزير الخارجية الجزائري، مراد مدلسي، أن بلاده على استعداد لدراسة أي طلب «مفترض» من الأمم المتحدة بشأن المتابعة القضائية لعائلة العقيد الليبي معمر القذافي المتواجدة حاليا بالجزائر .

وأبقى مدلسي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المالي سومايلو بوباي مايغا، الباب مفتوحا أمام التعاطي إيجابيا مع طلب مفترض من الأمم المتحدة، لتسليم أبناء القذافي الذين لجأوا الى الجزائر بعد الإطاحة بحكم العقيد في طرابلس.

و أوضح مراد مدلسي أمس، بجنان الميثاق بالعاصمة،» أن عائلة القذافي المقيمة بالجزائر، منذ نهاية أغسطس الماضي، تتكون في غالبيتها من أطفال ونساء. وقد تم استضافتهم، لدواع إنسانية-حسب وصفه -. مشيرا إلى أن تعرض أحد أبناء العقيد

المخلوع لعقوبات صادرة عن الأمم المتحدة، ‹›أمر وارد››. ويفهم من كلام مدلسي بأن الجزائر يمكن أن تسلّم واحدا من أبناء القذافي أو جميعهم، إذا طلبت الهيئة الأممية ذلك.

وقال وزير الخارجية الجزائري أن بلاده ‹›تشعر بالمسؤولية تجاه من هم بحاجة إليها، وإذا كنا استضفنا عائلة القذافي لا ينبغي أن يفسر ذلك بأننا مستعدون لاستضافة آخرين، ولهذا السبب أغلقنا حدودنا ‹›. ويمكن تفسير حديث مدلسي بأن السلطات قررت إغلاق الحدود بعد دخول عائلة القذافي، حتى لا تترك المجال أمام القذافي نفسه لطلب الدخول إلى التراب الجزائري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة