Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«بي أيه إي سيستمز» تسهم في توسيع آفاق البحث العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انطلاقاً من موقعها العالمي واعتماداً على إرثها الواسع في تطوير القدرات الهندسية، أنشأت شركة بي أيه إي سيستمز السعودية مجلساً تنفيذيا يختص بالــعلاقات البـحـثية والـتطـويـريــة مع الجامعات السعودية للتأكد من أن الشركة تقوم بالتطوير والمحافظة على الروابط الوثيقة مع الجامعات الشريكة للمساعدة في تهيئة الطلاب قبل دخولهم سوق العمل.

وقال المهندس عبد الله الكنهل نائب الرئيس للشؤون الهندسية ورئيس المجلس التنفيذي للتعاون الجامعي والأبحاث والتطوير إن الشركة تسعى من جهة إلى تطوير القدرات الهندسية في سوقها بالمملكة كونه يمثل أحد الأسواق الرئيسية الخمسة لها على مستوى العالم، وكذلك تسعى الجامعات لتطوير علاقاتها مع الصناعة في سوق العمل الحقيقي من جهة أخرى، لذا فالحاجة مشتركة والهدف مشترك. وأضاف الكنهل أن الشركة تسعى للعمل مع هذه المؤسسات الأكاديمية لتطوير قدرات جيل المستقبل من المهندسين السعوديين، حيث أن تشكيل مجلس تنفيذي سيساعد الشركة على تخصيص مشاريع البحث والتطوير المناسبة في مهمة تكاملية مع الأكاديميات المختلفة.

وبين المهندس الكنهل أن هذه المشاريع سوف تمنح الطلاب الفرصة لتطبيق معارفهم الأكاديمية واكتساب الخبرة العملية، وبالتالي سيمتلكون المهارات اللازمة ليصبحوا قادة الأعمال في المستقبل، لذلك كان من الواجب على شركة بي أي إي سيستمز السعودية أن تعمل مع المؤسسات والمراكز التعليمية بالمملكة لتوفير أفضل الأسس الممكنة للمعرفة والخبرة. وأضاف أن الهندسة بالنسبة للشركة هي المفتاح الرئيسي لإبراز إمكانيتنا الحقيقية ويجب التأكد من أننا نقوم بتوظيف الأشخاص ذوي القدرات العالية -الآن وفي المستقبل- لقيادة الشركة. يجدر بالذكر أن إنشاء المجلس التنفيذي جاء نتيجة لعدة اتفاقيات قامت بها شركة بي أي إي سيستمز مؤخراً مع عدد من مراكز التميز الهندسية في المملكة، كان من ثمراتها الأولى الموافقة على رعاية 30 من طلاب كلية الهندسة بجامعة الملك سعود خلال دراستهم الجامعية، وأبرز هذه الشراكات كانت مع معهد الأمير سلطان للبحوث التكنولوجية والقوات الجوية الملكية السعودية وجامعة الملك سعود وطيف من الكيانات في الصناعة المحلية، لتأسيس أفضل المجالات للبحث الأولي ومشاريع التنمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة