Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى رئيس البلدية واختتم زيارته لتركيا
سلطان بن سلمان: الاستثمار في التراث هو استثمار للمستقبل ولتوحيد قلوب الناس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس زيارته الرسمية لتركيا التي استغرقت يومين. والتقى سموه خلال الزيارة رئيس بلدية أنقرة مليح كوكجك واطلع على المشروعات والبرامج التي تقوم بها البلدية في مجالات السياحة والتراث العمراني، إضافة لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات السياحية والآثار والتراث العمراني.

وعبر سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي عن شكره وتقديره لرئيس بلدية أنقرة على دعوته لزيارة البلدية، مشيداً بالمشروعات التي تقوم بها البلدية والتطور الحضاري الذي تشهده المدينة الزاخرة بعدد كبير من مواقع الآثار والتراث الإسلامي.

وقال سموه " أنقرة مدينة تشهد نهضة كبيرة ومرحلة تطور تاريخية، ونحن نتعلم من تجربة أنقرة في تطوير برامج التنمية السياحية والفعاليات، لاستقطاب المواطنين والشباب خاصة للفعاليات والمواقع التاريخية ليرتبطوا بتراثهم ".

وبين أن استثمار تركيا في مجال التراث هو استثمار للمستقبل واستثمار لتوحيد قلوب الناس حول تاريخ هذا البلد الكبير الذي يزخر بتراث عظيم ومشروعات كبيرة من ضمنها المتحف الإسلامي، متطلعا لتعاون بناء في المستقبل بين الهيئة والجهات المعنية بالتراث في تركيا.

من جهته رحب رئيس بلدية أنقرة بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والوفد المرافق له، متطلعا إلى تطوير وتعزيز العلاقات في المجالات السياحية بين جمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية.

عقب اللقاء وقف سموه والوفد المرافق له بمعية رئيس بلدية أنقره على عدد من المواقع السياحية والتراثية في مدينة أنقره واستمع إلى شرح مفصل لتاريخ بعض المواقع التاريخية.

كما زار سموه والوفد المرافق له مسجد حجي بيرام ولي التاريخي واطلعوا على أعمال الترميم والتطوير التي يشهدها المسجد.

ورافق سموه في هذه الزيارة القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا محمد عبد الله بري ونائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي بن إبراهيم الغبان، والمشرف على مركز التراث العمراني الوطني التابع للهيئة الدكتور مشاري بن عبد الله النعيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة