Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

بعد أن (شاخ) طاش .. هل يجب أن يتوقف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - علي العبدالله:

يبدو أن (شيخ) الأعمال الكوميدية العربية (طاش ما طاش) يعيش هذه الأيام أزمة كبيرة قد تؤدي إلى توقف (نبضه) تماما وذلك بعد أن فجّر الفنان ناصر القصبي (قنبلة) في أحد الحوارات المتلفزة مؤخرا قد تكون نقطة التحول في هذا العمل.

طالب القصبي بوقف العمل ولم يعجب هذا القرار رفيق دربه الفنان عبدالله السدحان وإذا نظرنا لقرار القصبي من الناحية الفنية نجده قرارا صائباً جاء في التوقيت المناسب وفي مصلحة المسلسل وتاريخه الكبير، لأن طاش وصل للقمة، ولا يمكن أن يقدم أفضل مما قدم أو يتجاوز مستوى النجاحات السابقة.

ويكاد يكون السبب الحقيقي في اختفاء المخرج عبدالخالق الغانم هو هذا السبب الذي استوعبه القصبي الآن وصرح به علنا، ويبدو أنه اختار هذه الطريقة ليدق جرس إنذار في وجه السدحان الذي يبدو أنه لم يستوعب هذا الرأي بعد.

طاش بدأ يحبو ثم وصل مرحلة (مراهقته) حتى كبر ونضج ووصل للقمة وهو الآن في فترة (الشيخوخة) إن صح التعبير بعد ذلك سيبدأ بالهذيان ولن يجد من يستمع إليه أو حتى يعيره اهتماما ولو للحظات.

لذا يجب على أبطاله أن يبحثوا عن بديل وهذا قد يبدو صعبا للوهلة الأولى وهذا ما يخشاه السدحان في واقع الأمر، أي أن الابتعاد عن طاش مغامرة قد تكون غير محسوبة، لكن إذا تم التفكير ثم التخطيط الجيد لعمل آخر سيكون النجاح حليف هذا الفريق الذي ما زال لديه الكثير ليقدمه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة