Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الجميح تنضم إلى مبادرة «بيرل»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبرمت مجموعة الجميح، مذكرة تفاهم مع مبادرة «بيرل»، للقطاع الخاص الرائدة في المنطقة، والمقامة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات بهدف خلق شبكة إقليمية من قادة الأعمال وصناع السياسات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الشيخ عبد العزيز حمد الجميح، مدير عام الاستثمار في مجموعة الجميح، وأحد مديري مبادرة «بيرل» المنتخبين مؤخرا، في تعليق له على انتخابه ضمن مجلس الإدارة: «يشرفني أن يتم انتخابي في عضوية مجلس إدارة مبادرة «بيرل»، وأن أكون جزءا من مبادرة بالغة الأهمية، تأتي في وقت باتت المنطقة برمتها بحاجة ماسة إلى مبادرات من هذا القبيل. ويُعتبر العمل على نشر رؤية مبادرة «بيرل»، وتشجيع تطبيقها على نطاق واسع، هدفا ضروريا وجديرا بالثناء والتقدير. وأتطلع إلى العمل مع زملائي الجدد على تعزيز هذه الأهداف خلال الأشهر والسنوات المقبلة».

وأكد الشيخ الجميح أن مذكرة المشاركة تظهر التزام المجموعة بدعم وترويج مبادئ السلوك الأخلاقي والممارسات التجارية السليمة، وبخلق ثقافة داخلية في الشركات تركز على انتهاج أرقى معايير الشفافية، والمحاسبة، والمسؤولية الاجتماعية، والحوكمة، وعلى المشاركة في البرامج التدريبية القيادية، والتفاعل مع الأقران، والعمل على الدعوة لاتباع مبادئ المبادرة، وتحفيز روح المبادرات الاجتماعية.

وتُعتبر مجموعة الجميح إضافة نوعية إلى مبادرة «بيرل»، حيث تحافظ على الأسس الأخلاقية والالتزام المسؤول في كافة ممارساتها. وبالتزامها مبادئ الشفافية والمحاسبة وفقا لمعايير مبادرة «بيرل» كشريك مؤسس، تنضم الشركة إلى سلسلة من الشركات المتتالية التي أعربت عن التزامها بتجسيد دورها الريادي كنموذج يحتذى.

وتتأهب مبادرة «بيرل» التي تم إطلاقها في مبنى الأمم المتحدة في سبتمبر 2010، وعقدت أول اجتماعات مجلس إدارتها في الجامعة الأمريكية في الشارقة في 19 أبريل من العام الحالي، في اجتماع شهد انتخاب الشيخ الجميح عضوا في المجلس، لإطلاق منتدى مشاركة في الخليج في خريف العام الحالي، وتعمل على توسعة فريقها من الشركاء والمتعاونين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة