Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية وزير الثقافة والإعلام
اليوم افتتاح الأيام الثقافية الأوروبية السعودية بمركز الملك فهد الثقافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علي العنزي

برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجة تفتتح مساء اليوم الأيام الثقافية الأوروبية السعودية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ولمدة يومين متتاليين.

وبهذه المناسبة عبر سعادة سفير الاتحاد الأوروبي بالرياض لويجي ناربون عن شكره وتقديره لرعاية المملكة لهذه المناسبة واهتمام معالي وزير الإعلام بافتتاح هذه الفعالية، وأوضح في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أن هذا المهرجان سيضم (27 دولة) تقريباً يتم من خلالها عرض مجموعة من الصور التي توضح المعالم الرئيسية (التاريخية والسياحية) لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وهذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها دول الاتحاد الأوروبي وتعرض نتاجها الثقافي في معرض مشترك.

وذكر سعادة السفير أن كل دولة ستسعى إلى عرض كل إمكاناتها لإيجاد فرص التبادل الثقافي وعرض كل ما يسهم في إعجاب زوار المعرض.

وفيما يتعلق بالرسالة التي تقدمها دول الاتحاد الأوروبي من خلال هذا المعرض ذكر السفير ناربون أن الثقافة هي عبارة عن جسر للتواصل بين الشعوب والترابط الثقافي يثري التعاون بين الدول، ويساهم في تنمية الارتباط الدائم فيما بين الشعوب، كما أن هذا الترابط يساعد في إيضاح الصورة الحقيقية لكل دولة.

وأضاف سعادة السفير أن الأيام الثقافية الأوروبية السعودية ستهتم أيضاً بالأطفال حيث سيعرض عدد من أفلام الكرتون الخاصة بهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة